رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 14 شخصًا على الأقل جراء الفيضانات في تركيا

نشر
الأمصار

لقي 14 شخصًا على الأقل، مصرعهم، وصار 5 آخرون في عداد المفقودين، نتيجة فيضانات عارمة ضربت عدة مناطق متضررة من الزلزال جنوب شرق تركيا، بحسب وزير الداخلية سليمان صويلو.

 

حيث توفى 12 شخصًا في محافظة شانلي أورفة، المتاخمة للحدود السورية، بينما لقي شخصان حتفهما بمحافظة أديمان” على بعد 110 كيلومترات إلى الشمال، طبقا لوكالة الأناضول التركية للأنباء.

 

وفي محافظة “أديمان، جرفت مياه الفيضانات منزل حاوية، كان يأوي أسرة بمنطقة، توت” بالمحافظة، ما أسفر عن مقتل شخص واحد.

 

وذكرت قناة “تي آر تي” أن 4 أشخاص كانوا يسكنون منزل الحاوية في عداد المفقودين.

 

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” في بيان، إن أكثر من 500 فرد إنقاذ، من بينهم غواصون، انضموا إلى جهود الإنقاذ في شانلي أورفة وأديمان.

 

 

اقرأ أيضًا..

زلزال جديد يضرب مدينة كهرمان مرعش في تركيا


أعلنت هيئة الكوارث والطوارئ في تركيا، أن هناك هزة أرضية جديدة ضربت مدينة كهرمان مرعش بقوة 4.9 على مقياس ريختر.

وفي وقت سابق، ضربت هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر شرق تركيا على عمق 5  كيلو مترات.

واعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن الهزة الأرضية التي ضربت شرق تركيا وقعت على مسافة 27 كيلومترا  بين الشرق والجنوب الشرقي من "ملاتيا" و 17 كيلومترا بين الشمال والشمال الغربي من “سينجيك”.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الاثنين، أن أكثر من 6.6 ألف شخص ممن قضى في الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الشهر الماضي هم مواطنون أجانب، معظمهم من السوريين.

كانت ذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان، الأحد، أنه تم إرسال 550 طناً من مواد الإغاثة على متن سفينة أبحرت من مدينة كراتشي لدعم متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية على موقعها الإلكتروني، أن السفينة تحمل شحنة تزن 367 طنًا تضم 2625 خيمة شتوية مقاومة للحريق بحجم عائلي و 38370 بطانية لتركيا، وشحنة أخرى تزن 179 طنًا تضم 22000 بطانية و 144 طناً من المواد الأساسية للاستخدام اليومي لسوريا.

وأضافت أنه من المقرر أن تصل السفينة التي تحمل المساعدات للبلدين، والتي غادرت من كراتشي، إلى ميناء مرسين في تركيا في 23 مارس وميناء اللاذقية في سوريا في 31 مارس.