رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال جديد يهز شرق تركيا.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم الأحد، أن زلزالا جديدا على بعد 30 كم جنوب شرق مقاطعة كهرمان مرعش التركية.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة الزلازل التركية، منذ قليل، حدوث هزة أرضية بقوة 4.4 في ولاية أضنة، وفقا لما نشرته قناة "الجزيرة" في نبأ عاجل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكانت تركيا قد سجلت مساء أمس السبت، هزة أرضية جديدة في أضنة بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية.

وبحسب وسائل إعلام تركية، بلغت قوة الهزة الأرضية 4.2 ريختر وعمق ضحل 10 كيلو متر في مدينة أضنة التركية.

وكانت قد أفادت صحف تركية، اليوم الأحد ، بوقوع بركان رملي في عدة مدن من التى وقع فيها الزلزال المدمر.

أخبار أخرى.. 

باكستان ترسل 550 طنا من مواد الإغاثة إلى تركيا وسوريا 

ذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في باكستان، اليوم الأحد، أنه تم إرسال 550 طناً من مواد الإغاثة على متن سفينة أبحرت من مدينة كراتشي لدعم متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وذكرت صحيفة (دون) الباكستانية على موقعها الإلكتروني، أن السفينة تحمل شحنة تزن 367 طنًا تضم 2625 خيمة شتوية مقاومة للحريق بحجم عائلي و 38370 بطانية لتركيا، وشحنة أخرى تزن 179 طنًا تضم 22000 بطانية و 144 طناً من المواد الأساسية للاستخدام اليومي لسوريا.

وأضافت أنه من المقرر أن تصل السفينة التي تحمل المساعدات للبلدين، والتي غادرت من كراتشي، إلى ميناء مرسين في تركيا في 23 مارس وميناء اللاذقية في سوريا في 31 مارس.

يذكر أن باكستان سبقت وأرسلت سفينة مساعدات في وقت سابق لسوريا وتركيا يوم 28 فبراير، تحمل على متنها 1000 طن من المساعدات والتي من المقرر أن يتم استلامها في سوريا في 13 مارس، و20 مارس في تركيا

أخبار أخرى..

باكستان: لن نعترف بإسرائيل إلا بقبول وقرار من الجانب الفلسطيني

أكدت باكستان، اليوم السبت، عدم وجود أية إمكانية لديها للاعتراف بإسرائيل، قبل أن يكون هناك اعتراف وقبول وقرار من الجانب الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية الباكستاني بلاويل زرداري بوتو، خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن هناك أسبابا ثقافية وتاريخية، وكذلك أسبابا تتعلق بالشعب الباكستاني.

وأضاف: "نحن فخورون بأننا منذ وقت طويل قررنا ألا نعترف بدول فصل عنصري".