رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تحذر من انهيار أوبك بلس.. تفاصيل

نشر
الأمصار

حذرت الجزائر، اليوم الأربعاء، من انهيار " أوبك بلس" في حال اعتمدت تدابير انفرادية وتشريعات تهدف إلى تضليل آليات السوق.

وأكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم، أن التطورات الأخيرة في سوق النفط العالمية على المدى القصير والمتوسط، تحظى باهتمام بالغ.

وأشار عرقاب إلى أن بلدان إعلان التعاون أظهرت حكمة وبعد نظر استثنائي من خلال اتخاذ قرار خفض إنتاجها الإجمالي بمقدار 2 مليون برميل في اليوم، بالإجماع وبكل شفافية، حتى نهاية عام 2023، من أجل ضمان استقرار وتوازن سوق النفط العالمية لصالح الاقتصاد العالمي.

لكنه لفت أن "الجهود التي بذلتها بلدان إعلان التعاون ( أوبك +) لأكثر من 6 سنوات، ربما تنهار ... إذا اعتمدت تدابير انفرادية وتشريعات تهدف إلى تضليل آليات السوق، مما سيؤدي إلى نقص الاستثمارات في الصناعة النفطية، وكذا خلق اضطرابات رئيسية في تدفقات الإمدادات وتهيئة الظروف لعدم الاستقرار الدائم في سوق النفط".

أخبار أخرى..
الجزائر تؤكد تواجد إرهابيين بجنوب البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر بأن “إرهابيا سلم نفسه للسلطات العسكرية بمنطقة برج باجي مختار”، جنوب البلاد.

وكشفت الوزارة في بيان، اليوم الأربعاء، أن “الأمر يتعلق بالمدعو ملوكي حيب الله، الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2012، وضبط بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.
كما أعلن المصدر نفسه “اعتقال أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، في عمليات منفصلة، من قبل مفارز مشتركة للجيش”، وفق تعبير البيان.
أخبار اخرى..

الجزائر: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم  الثلاثاء، عن  تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا مع عدم تسجيل اي وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر.

وحسب بيان وزارة الصحة الجزائرية، فلقد بلغ إجمالي الإصابات إلى  271535 حالة.فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء  182831 حالة, في الوقت الذي يبقى فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

وتوصي وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة. وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء. 

وفي وقت سابق، وقعت الجزائر وأوغندا، اليوم الأحد، اتفاقيتي تعاون و5 مذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة، بينها التجارة والطاقة والتعليم.

جاء ذلك بحضور الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الأوغندي يوويري موسيفيني، الذي يزور الجزائر بين 11-14 مارس/آذار الجاري، وفق التلفزيون الجزائري الرسمي.