رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب التونسي: سنعمل من أجل بناء تونس الغد

نشر
الأمصار

قال رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة، إنه في هذا اليوم الحاسم من تاريخ تونس، شرع المجلس في أعماله وتمّ انتخاب الرئيس ونائبيه، مؤكدا "نحن كتلة واحدة، نعمل اليد في اليد وذلك لرفع التحدّي وهو أن يكون هذا المجلس محلّ رضا الشعب التونسيّ".

وأضاف - في كلمته -: "عملنا مع مؤسسات الدولة وفي مقدّمتها رئاسة الجمهورية والحكومة سيكون من أجل بناء تونس الغد التي يطمح كلّ واحد منّا أن تكون محلّ استقرار ومصداقيّة بالنسبة للدول الشقيقة والصديقة ومختلف الوافدين على بلادنا وأخصّ الذين يأتون للسياحة او للإستثمار، سيجدون مناخا ملائما للنجاح حيث أنّنا سنعمل على إشاعة الطمأنينة بين الجميع".

وأكد أنّ هذا اليوم يمثل إنطلاق فعليّ لبناء تونس الغد خاصة بعد التدابير التي وقع اتخاذها منذ 25 يوليو 2021 والتي انقذت البلاد من الويلات التي كنّا نعيشها كلّ يوم.

وأوضح أن كافة المراحل تمّت بهدوء وكانت واضحة وشفّافة واحترمت فيها كلّ الآجال والانتخابات كانت ذات مصداقيّة وشفافيّة و من شارك في الانتخابات برهن على روح عالية من الوطنية وأملنا أن نرجع الثقة في عملنا وفي كلّ ما نقوم به إحتراما للمسؤولية التي أناطها الدستور بعهدتنا.

أخبار أخرى..

انطلاق معرض تونس للكتاب 28 أبريل بمشاركة مصرية

ينطلق معرض تونس الدولي للكتاب 2023، خلال شهر أبريل المقبل وبالتحديد من 28 أبريل حتى 7 مايو، والذي تنظمه وزارة الثقافة والمحافظة على التراث سنويًا.

وينعقد في قصر المعارض بالكرم شمال تونس العاصمة، بعد أن احتضنها قصر المؤتمرات بوسط العاصمة انطلاقا من سنة 1981.

وتقول وزارة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية، يشتمل برنامج هذه الفعالية، التى تعد من ضمن أبرز الفعاليات الثقافية ومن أهم معارض الكتب فى القارة الافريقية، على جملة من الأنشطة الفكرية والثقافية الموازية.

ومن جانبه أعلن اتحاد الناشرين المصريين، عن مشاركته بالمعرض وتم إعلام دور النشر بتوفير شركة لشحن إصدارات الناشرين المصريين المشاركين بالمعرض، بسعر شحن 260جنيه عن كل طرد صادر شامل التخليص وجميع المصاريف حتى دخول الطرود للجناح و26 دينار تونسى مرتجع شامل التخليص وجميع المصاريف حتى دخول الطرود لمخازن الشركة، مع العلم بأنه سيتم تحصيل جنيه واحد إضافى "لتنمية موارد الاتحاد" عن كل طرد صادر تحصله شركة الشحن من الناشر، وذلك تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية.