رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يهنئ الصابئة المندائيين بمناسبة عيد الخليقة

نشر
الأمصار

هنَّأَ رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، الصابئة المندائيين بمناسبة عيد الخليقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، "أحر التهاني والتبريكات وعيد سعيد إلى أبناء شعبنا من الصابئة المندائيين بمناسبة حلول عيد الخليقة (البرونايا)".

وأضاف:"نتمنى لهم أن ينعموا بالسلام مع سائر العراقيين، مُستحضرين معهم إسهامات هذا المكون الأصيل ومشاركتهم أخوتهم من سائر المكونات في البناء والتقدم عبر مراحل التاريخ".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي يبحثان الإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة

بحث رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، اليوم الاثنين، الإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة.

وقال المجلس الأعلى في بيان: إن" رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد في مكتبه ببغداد".

وأضاف، أن" الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات التأريخية بين المجلس الأعلى والشعب الكردي، والتطرق إلى آخر المستجدات السياسية والإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة والتركيز على مشكلة المياه المتفاقمة، مع التأكيد على تمتين العلاقة مع دول الجوار".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن أولويات البرنامج الحكومي ستكون حاضرة في موازنة 2023.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي، إن "أولويات البرنامج الحكومي ستكون حاضرة في موازنة 2023"، لافتا الى أن "الموازنة لثلاث سنوات تدعم الاستقرار المالي".

وأضاف، أن "الوزارات تدخل في كل بداية ونهاية سنة بمرحلة سبات لحين إقرار الموازنة الجديدة"، مبينا: "نحن أمام ثبات لموازنة لمدة ثلاث سنوات".

وأشار الى أنه "تم تأمين الاستحقاقات لجميع العقود والمحاضرين والشهادات العليا في الموازنة"، مضيفا: " وضعنا في الموازنة إجراءات عملية بينها زيادة مساحة الشمول في شبكة الحماية".

وأكد أنه "مع إقرار الموازنة سيتم صرف الإعانة الاجتماعية"، مبينا أنه "لأول مرة يتم إنشاء صندوق للمحافظات الأكثر فقراً".

وتابع أن "هذا الصندوق سيعالج حالة الفقر في هذه المحافظات"، مبينا أنه "في هذه الموازنة حافظنا على دعم المحافظات المحررة وخصصنا مبلغ 500 مليار دينار لتأمين مشاريع الخدمات ودعم العوائل النازحة".

ولفت الى أنه "تم إنشاء صندوق لدعم قضاء سنجار وسهل نينوى وخصصنا مبلغ 50 مليار دينار"، موضحا أنه "من أسباب تأخير إقرار الموازنة أيضاً كان التفاهم مع إقليم كردستان".