رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني يجري تدريبات جوية في منطقة البقاع شرق البلاد

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اللبناني عن قيام القوات الجوية بإجراء رماية بالذخيرة الحية في قاعدة رياق الجوية بين مدينتي زحلة وعنجر في منطقة البقاع اللبنانية (شرقي البلاد)، وذلك بدءا من اليوم وحتى 21 مارس الجاري.

وأكد بيان للجيش اللبناني، أن القوات الجوية ستقوم بإجراء رماية جوية يتخللها استخدام ذخيرة حية بواسطة الأسلحة الرشاشة والصاروخية ما بين الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف ظهرا خلال الفترة من الغد وحتى 21 من الشهر الجاري.

وتعد قاعدة رياق أول قاعدة جوية فعلية في الجيش اللبناني وتأسس فيها سلاح الجو اللبناني.

سماع دوي انفجارين على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية


وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام لبنانية، أمس الأحد، عن سماع دوي انفجارين على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

قال الجيش اللبناني، في بيان له، الأحد، إنه أجبر دورية عسكرية إسرائيلية على التراجع عن حدود بلاده الجنوبية بعد خرقها الخط الأزرق.

والخط الأزرق، حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، وتتحفظ بيروت على بعض المناطق التي يمر بها في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراض لبنانية.

وأوضح البيان أن «دورية تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت اليوم بين الساعة 11:55 والساعة 12:00 الخط الأزرق قرب النقطة 1 في بلدة عيتا الشعب بمسافة متر واحد تقريبا، فحضرت دورية من الجيش اللبناني وأجبرت الدورية المعادية على التراجع إلى ما بعد الخط الأزرق باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة».

ووفق البيان، حضرت دورية من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) للتحقق من الخرق، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الموضوع بالتنسيق مع القوة المذكورة.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصدر أمني لبناني قوله، إن الجنود الإسرائيليين حاولوا وضع سياج شائك داخل الحدود قبل تدخل عناصر الجيش ومنعهم من ذلك.

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تعليق فوري حول بيان الجيش اللبناني.

ويشكو لبنان مرارًا من خرق إسرائيل لمجاله الجوي ومياهه الإقليمية ويطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات.

وفي مطلع فبراير الماضي، دعا الجيش اللبناني، إلى إزالة شريط شائك أقامته إسرائيل في منطقة متنازع عليها عند حدود لبنان الجنوبية.