رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يختتم دورته السابعة

نشر
الأمصار

اختتمت فعاليات حفل ختام الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما والقيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة أسوان.

 

وقال السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس المهرجان: شعرنا أننا نعدو بسرعة طوال فترة المهرجان واليوم نلتقط أنفاسنا فأنتم أسعدتمونا وتشرفنا بكم ودائما معكم في دورات جديدة.

 

وأضاف الكاتب الصحفي حسن أبو العلا، مدير المهرجان: سريعا جدا انتهت الدورة السابعة بعدما شهدت عرض 61 فيلما من القارات الخمس، وواصل المهرجان برنامجه التدريبي بنحو 220 متدربا، وهو أكبر برنامج تدريبي لورش صناعة الأفلام في المهرجانات المصرية، فيما واصل منتدى نوت فعالياته المثمرة، واليوم نتقدم بالشكر لكل من ساهم ودعم المهرجان هذا العام وإلى اللقاء في الدورة القادمة 2024.

 

اقرأ أيضًا..

"Creed 3" يحقق رقمًا قياسيًا في أفلام الرياضة


يواصل الجزء الثالث من فيلم الحركة والرياضة «Creed» للنجم مايكل بي جوردان، من تصدر إيرادات شباك التذاكر الأمريكي، عقب طرحه قبل ٥ أيام.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية ١٠٥ ملايين دولار عالميا، جمع منها ٦٢ مليون في الصالات الأمريكية و٤٣ مليونا في السوق الأجنبية. وفق موقع بوكس أوفيس موجو. 

تدور الأحداث في إطار درامي، ويعد هذا الجزء هو الثالث من سلسلة أفلام (كريد) التي تتناول حياة بطل الملاكمة (أدونيس كريد) ومبارياته الملهمة.


صدر "Creed ٢" في ٢٠١٨، وحقق ١٧٣ مليون دولار عالميا، وتدور أحداثه حول شخصية (أدونيس كريد)، بطل الجزء الأول، الذي يسعى جاهدًا للانتقام، بعدما يعثر على الرجل الذي قتل والده.

من ناحية أخرى، انطلقت في الجزائر فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر تحت شعار "الذاكرة" بمشاركة نحو 150 راقصا.

وتشارك في المهرجان تونس وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وكندا والجزائر، إضافة إلى مالي "ضيف الشرف".

وقدم باليه أوبرا الجزائر في الافتتاح ثلاثة عروض فنية هي (ثقة) للفنان بلمهل أيوب نصر الله و(مرادف متناقض) للفنانين بودربالة ياسين وسعدودي ثيليلي و(تصادم) للفنان بندي عماد، كما قدم باليه دولة مالي عرضا فنيا بعنوان (أصداء الطبول).

وقالت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية صورية مولوجي في الافتتاح "في رحاب أوبرا الجزائر نجتمع اليوم لنشهد الطبعة 11 من المهرجان الدولي للرقص المعاصر، بعد سنوات من الغياب، هذا الموعد الفني البارز الذي استطاع منذ تأسيسه أن يكون نافذة جمالية على التجارب الفنية في مجال الموسيقى وفنون الرقص والأداء الكوريغرافي من كل بلدان العالم".