رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام فعاليات معرض الجامعات التركية في السودان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتمت اليوم الجمعة فعاليات معرض التعليم الذي نظمته المستشارية التعليمية في السفارة التركية بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة 9 جامعات تركية.

وتمت مراسم الاختتام في صالة المؤتمرات بجامعة النيلين، بحضور وزير التربية والتعليم السوداني محمود سر الختم الحوري، والسفير التركي بالخرطوم إسماعيل جوبان أوغلو، ورؤساء عدد من الجامعات.

وخلال اللقاء، ألقى الوزير الحوري كلمة قال فيها إن المعرض يساهم في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين تركيا والسودان، مشيرا إلى أن طلبة السودان كانوا يواجهون صعوبة في الحصول على المعلومات الصحيحة حول التعليم في تركيا، مؤكدا على أهمية المعرض.

من جانبه، قال السفير التركي إن المعرض أتاح الفرصة أمام الطلبة السودانيين لمقابلة مسؤولي الجامعات التركية والحصول على معلومات حول التعليم والجامعات والمنح التركية.

وقد انطلق المعرض، السبت 4 مارس، بهدف تشجيع الطلبة السودانيين على الدراسة في تركيا.


أخبار أخرى…

السودان.. والي شمال كردفان يؤكد الاهتمام بدعم أنشطة الناشئين

أكد والي شمال كردفان بالسودان، فضل محمد علي التوم، خلال لقائه بمكتبه وفد الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب الزائر للولاية، برئاسة المهندس مازن الطيب ابوسن رئيس الاتحاد  اكد  أهمية هذه الشرائح مطالبا بالتركيز على أصحاب المواهب والمبدعين.

وتعهد الوالي، خلال اللقاء بحضور الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الاستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال ورئيس الهيئة الولائية تعد  بالاهتمام ودعم برامج وأنشطة البراعم والناشئين والشباب بالولاية مشييدا بادوارهم المهمة وسط مجتمع البراعم والناشئين والشباب وقيادات الهيئة بالولاية.

وأكد الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة، عبدالمطلب عبدالمتعال أهمية دور الاتحاد ومجهوداته في المجال الشبابي والرياضي وتطويره وضمه لاهم شرائح المجتمع هذا فضلا عن الدور الكبير الذي يضطلع به للتوعية في مكافحة المخدرات والظواهر الضارة بالمجتمع.

وأضاف "عبدالمطلب"، أن وفد الاتحاد قام بزيارات شملت المجلس وزارتي التربية والصحة للتنسيق مع كل الأطراف وبحث سبل تفعيل الشراكات بين كافة الجهات ذات الصلة تفعلا لبرامج البراعم والناشئين والشباب بالولاية فضلا عن تنفيذ عدد من الأنشطة المصاحبة للزيارة.

من جهته، قدم رئيس الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب المهندس مازن الطيب ابوسن قدم شرحا عن هدف الزيارة للولاية قائلا بأن الاتحاد قطاعي وقومي يعمل في جميع المناشط الرياضية والشبابية مشيرا تم صياغة نظام اساسي يساهم بشكل كبير في تفعيل دور وتمثيل الولايات ووزارة التربية ومجلس الطفولة في الاتحاد.