رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي شمال كردفان يؤكد الاهتمام بدعم أنشطة الناشئين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد والي شمال كردفان بالسودان، فضل محمد علي التوم، خلال لقائه بمكتبه وفد الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب الزائر للولاية، برئاسة المهندس مازن الطيب ابوسن رئيس الاتحاد  اكد  أهمية هذه الشرائح مطالبا بالتركيز على أصحاب المواهب والمبدعين.

وتعهد الوالي، خلال اللقاء بحضور الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الاستاذ عبدالمطلب عبدالمتعال ورئيس الهيئة الولائية تعد  بالاهتمام ودعم برامج وأنشطة البراعم والناشئين والشباب بالولاية مشييدا بادوارهم المهمة وسط مجتمع البراعم والناشئين والشباب وقيادات الهيئة بالولاية.

وأكد الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة، عبدالمطلب عبدالمتعال أهمية دور الاتحاد ومجهوداته في المجال الشبابي والرياضي وتطويره وضمه لاهم شرائح المجتمع هذا فضلا عن الدور الكبير الذي يضطلع به للتوعية في مكافحة المخدرات والظواهر الضارة بالمجتمع.

وأضاف "عبدالمطلب"، أن وفد الاتحاد قام بزيارات شملت المجلس وزارتي التربية والصحة للتنسيق مع كل الأطراف وبحث سبل تفعيل الشراكات بين كافة الجهات ذات الصلة تفعلا لبرامج البراعم والناشئين والشباب بالولاية فضلا عن تنفيذ عدد من الأنشطة المصاحبة للزيارة.

من جهته، قدم رئيس الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب المهندس مازن الطيب ابوسن قدم شرحا عن هدف الزيارة للولاية قائلا بأن الاتحاد قطاعي وقومي يعمل في جميع المناشط الرياضية والشبابية مشيرا تم صياغة نظام اساسي يساهم بشكل كبير في تفعيل دور وتمثيل الولايات ووزارة التربية ومجلس الطفولة في الاتحاد.

وأشار ابوسن إلي الجهود المبذولة لحوسبة النشاط بالاتحاد للقياس وتوفير قاعدة معلومات مؤكدا دعمهم واسنادهم للولاية في مجال البراعم والناشئين والشباب.

أشاد رئيس هيئة البراعم والناشئين والشباب بشمال كردفان عبدالمنعم أحمد سليمان اشاد بالامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة لاهتمامه ببرامج وأنشطة الهيئة داعيا الوالي لرعايتها، مضيفا أن دورهم كبير في سحب وتجنيب شرائح البراعم والناشئين والشباب من الظواهر السالبة وحمايتهم والمحافظة على سلامتهم.

دور الاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب

من ناحيته استعرض مسؤول الولايات بالاتحاد السوداني للبراعم والناشئين والشباب الاستاذ الرشيد يوسف بشير عدد من الشراكات التي من شأنها أن تسهم بشكل كبير في تنشيط وتنفيذ برامج عمل الهيئة بالولاية في اعتمادها ذاتيا لتسيير انشطتها بالولاية،

واشاد الرشيد بدور حكومة الولاية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم العمل الرياضي والشبابي بشكل عام بشمال كردفان