رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس COP28 يلتقي عدد من مسؤولي الحكومة الأمريكية في البيت الأبيض

نشر
الأمصار

التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28،

جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الأمريكية في البيت الأبيض.

وتم خلال  اللقاء مناقشة رفع سقف الطموح المناخي العالمي والطريق إلى COP28.

وطرح الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 خلال الاجتماع - رؤية دولة الإمارات لتعزيز كلٍ من النمو الاقتصادي والعمل المناخي بشكل متزامن، مؤكداً التزام رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 بدفع العمل عبر موضوعات التخفيف، والتكيف، والخسائر والأضرار، والتمويل المناخي.

كما تناول النقاش تطوير أداء بنوك التنمية متعددة الأطراف، ومستجدات إجراءات السياسات المناخية الأمريكية الأخيرة، والحاجة إلى الاستثمار في سلاسل التوريد العالمية للطاقة النظيفة، ودور الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية (PACE) في دعم تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة.

حضر الاجتماع - الذي عقد بدعوة من المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ - جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي ، و جون بوديستا كبير مستشاري الرئيس للطاقة النظيفة، و آموس هوكستين المنسق الرئاسي الأمريكي الخاص للبنية التحتية العالمية وأمن الطاقة، و علي زيدي مستشار البيت الأبيض بشأن المناخ، و آراتي برابهاكار مديرة مكتب سياسات العلوم والتكنولوجيا في البيت الأبيض، وبريت ماكغورك منسق مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، ويوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، وماجد السويدي المدير العام لمكتب مؤتمر الأطراف COP28 ، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين الإماراتيين والأمريكيين.

أخبار أخرى…

الإمارات.. إنجاز 76% من مشروعها "بارك أفينيو 1"

أعلنت عزيزي، شركة التطوير الخاصة في الإمارات، عن اكتمال أعمال الإنشاءات في مشروعها «بارك أفنيو 1» بنسبة 76%، كما تتوقع إنجازه بالكامل في الربع الثاني من العام الجاري 2023. ونظراً لوجوده في مدينة محمد بن راشد، الموقع الاستراتيجي الذي يأتي على قائمة المناطق الأكثر جاذبية في المدينة، يعد «بارك أفينيو 1» وجهة حيوية متصلة بشكل جيد بمحيطها، وتم بيع جميع وحداته بالكامل.

ويتألف «بارك أفينيو» من ثلاثة مبانٍ توفر مجتمعة 372 وحدة سكنية و 29 مساحة للتجزئة، حيث يضم كل واحد من المباني مجموعة من المرافق، بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة. ويتقدم العمل بسرعة، حيث تم الانتهاء من الأعمال الهيكلية والطابوق والتكسية الداخلية في «بارك أفينيو 1» بنسبة 100%. وبلغت نسبة الإنجاز في أعمال البلاط، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وأعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية 77% و 61% و 63% على التوالي، بينما اكتملت الأعمال الخارجية بنسبة 12%. ووصلت الأعمال في حمامات السباحة إلى 16% والواجهات 87%، وتم الانتهاء من التشطيبات الإجمالية الآن بنسبة 55%. ولزيادة تسريع وتيرة أعمال البناء، لجأت الشركة إلى زيادة إجمالي القوى العاملة إلى 670 شخصاً.

وقال فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري: «لقد أجرينا العديد من التغييرات التشغيلية الرئيسية التي ساعدت في زيادة سرعة البناء، بما في ذلك تطبيق معايير الجودة المعززة، وعمليات توظيف المقاولين، وإجراءات الشراء المحسّنة للحصول على مواد البناء بأنفسنا، فضلاً عن تحسينات استراتيجية أخرى. ويسعدنا أن نرى»بارك أفينيو«وقد اكتمل بسرعة كبيرة، ومن المتوقع الآن إنجازه في نهاية الربع الثاني من هذا العام. إننا على ثقة من أن هذا المشروع المتميز سيتجاوز توقعات مستثمرينا والمستخدمين النهائيين عند تسليمه».