رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميكالي: اللاعب المصري سريع الاستيعاب

نشر
الأمصار

تحدث روجيرو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، عن سياسته في تدريب اللاعبين الشباب، موضحا: "اللاعبون الشباب دائما يحتاجون إلى معاملة خاصة لا بد أن تكون قريبا منهم، وتعمل على تطوير العقلية الخاصة بهم".

وعن ذكرياته في تدريب الهلال السعودي قال ميكالي في تصرحات تليفزيونية: "توليت تدريب الهلال في ظروف صعبة ولكني قمت بقيادة الفريق من المركز الرابع إلى الأول، ولكن المشاكل ظهرت مع دخولنا البطولة الآسيوية كان لدينا إصابات كثيرة ولم يكن لدينا سوى 3 أجانب".
 

كواليس قبوله لمهمة تدريب الفراعنة


وواصل مدرب منتخب مصر الأولمبي كاشفا كواليس قبوله لمهمة تدريب الفراعنة قائلا: "كنت سعيدا للغاية بمهمة تدريب منتخب مصر الأولمبي وهذا المشروع أسعدني جدا، فعلى المستوى الشخصي أحلم بالعودة من جديد إلى الأولمبياد وأكرر نفس ما فعلته مع البرازيل والفوز بميدالية".

وأضاف: "عندما علمت بمشروع الاتحاد المصري لكرة القدم هذا أسعدني ومنحني أريحية أعتقد مع بعض التغييرات التي من الممكن أن تحدث في بطولة الدوري العام، من الممكن أن نكون منتخب قوي جدا وأقوى من الموجود حاليا".

وأوضح ميكالى: "أحب اللاعب المصري بصفة عامة، ونحتاج للعمل كي نحقق نتائج جيدة واللاعب المصري يستوعب بشكل سريع مع المدارس المختلفة"، واختتم المدير الفنى لأولمبى الفراعنة: "منذ المران الأول وحتى المباراة الودية الأخيرة نُسجل كل شىء، ونرى أن هناك تطورا".
 

اجتماعات مستمرة لجهاز منتخب مصر الأوليمبي للترتيب للقاء زامبيا

وواصل  البرازيلي ميكالى المدير الفنى للمنتخب المصري الأوليمبي لكرة القدم، اجتماعاته التحضيرية  مع جهازه المعاون بمقر اتحاد الكرة بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر استعدادا للقاء زامبيا فى التصفيات الأولمبية.

وتقرر إقامة مباراتي المنتخب الأوليمبي لكرة القدم مع نظيره الزامبي يومي 22 مارس باستاد الدفاع الجوى الساعة السادسة مساء و27 مارس فى مدينة نيدولا بزامبيا الساعة السادسة أيضا بتوقيت القاهرة وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب ، وهى البطولة المجمعة التى يتأهل منها أول ثلاثة منتخبات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

وتأتي تلك المباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالمغرب، وهي البطولة المجمعة التي يتأهل منها أول ثلاثة منتخبات إلى أولمبياد "باريس 2024" بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على البطاقة الرابعة.

وجاء الاستقرار على موعد المباراتين بناء على رغبة المنتخبين من خلال مخاطبات رسمية، ويعتبر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفنى نفسه فى حالة انعقاد مستمر استعدادا للجولة الحاسمة والمهمة فى مسيرة المنتخب نحو تحقيق الحلم الأولمبي.