رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأمريكي: قلقون جراء عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين

نشر
وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، عن قلق بلاده جراء عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين، محذرا من أن تلك الأعمال قد تؤدى إلى مزيد من انعدام الأمن، وفقا لتصريحاته التي أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم، سلم قاضى قضاة فلسطين، محمود الهباش، رسالة خاصة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى بابا الفاتيكان فرنسيس، وقدم كذلك عرضًا موجزًا عن المعاناة التى يعيشها الشعب الفلسطينى بسبب استمرار الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على الشعب والأرض والمقدسات.

وقال مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن الشعب الفلسطيني ينتظر من البابا فرنسيس مواصلة جهوده واستعمال حكمته في العمل على رفع الظلم التاريخي الذي تعانيه فلسطين وشعبها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكد البابا - خلال استقباله الهباش في حاضرة الفاتيكان - أهمية القدس للمسلمين والمسيحيين، خاصة أن اسمها يشير إلى أنها مدينة السلام، رغم أنها تتألم اليوم بسبب غياب السلام عنها، مطالبا باستمرار الحوار بين أتباع الأديان من أجل تحقيق السلام في مدينة السلام.

وبعث البابا تحياته إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معربًا عن شكره على رسالته وهديته التي بعثها إليه وهي أول كتاب باللغة العربية عن كنيسة المهد، والجهود التي تبذلها دولة فلسطين في ترميم هذه الكنيسة التاريخية في فلسطين.

وشارك في اللقاء مع البابا إلى جانب الهباش، سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، ووفد دولة فلسطين المشارك في جلسات الحوار مع الفاتيكان أستاذ التاريخ في جامعة بيرزيت نظمي الجعبة، والقس متري الراهب، وهبة الحسيني، ويوسف ظاهر.

أخبار أخرى…

لليوم الـ24.. الأسرى يواصلون "العصيان" ضد إدارة سجون الاحتلال

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ24 على التوالي، خطوات (العصيان)، ضد إجراءات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يرتدي الأسرى الزيّ البنيّ (لباس الشاباص)، والاعتصام خلال (الفورة – ساحات السّجون) مساءً، فيما سيواصل الأسرى في سجن (نفحة) عرقلة ما يسمى (الفحص الأمنيّ).

وأشار إلى أن الأسرى في سجن (النقب) اتخذوا عدة خطوات إضافية، أبرزها: الاعتصام في الخيام بعد صلاة الفجر حتى إجراء العدد صباحا، إضافة إلى عرقلة غالبية الإجراءات اليومية التي تقوم بها إدارة السّجن، التي تعتبر جزءا من أنظمة السّجن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ خطوات (العصيان) مستمرة حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، استنادا إلى البرنامج النضالي الذي أقرته (لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المنبثقة عن الفصائل كافة).