رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤتمر الأردن الاقتصادي 22 ينطلق الأحد المقبل

نشر
الأردن
الأردن

تنطلق الأحد المقبل فعاليات "مؤتمر الأردن الاقتصادي 22"، تحت عنوان (تقنية الجيل الثالث من الإنترنت ( Web3 )، بتنظيم من مجموعة آفاق للأعلام، وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالخدمات المالية والمصرفية، وجمعية البنوك الأردنية.

الانتهاء من التجهيزات مؤتمر الأردن الاقتصادي 22

وأكدت اللجنة التنظيمية للمؤتمر في بيان صحفي، أنه تم الانتهاء من التجهيزات كافة لفعاليات المؤتمر والذي سيعقد على مدار يومين، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يعتبر الحدث الأول من نوعه في الأردن والمنطقة. 

وكشفت اللجنة أن المؤتمر سيضم مجموعة من الخبراء الدوليين الذين يتمتعون بخبرة فنية وعملية وأكاديمية مميزة في هذا المجال، إضافة إلى المستثمرين، ومطوري نظام البلوكتشين، وتجار العملات المشفرة الرقمية، ومبدعي الرموز غير القابلة للاستبدال " NFTs"، والمتبنين الأوائل للميتافيرس، والمؤسسات المالية، والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، إضافة إلى مشاريع التمويل المركزي "DeFi" ومشاريع التطبيق اللامركزي "Dapp". 

ومن المنتظر أن تسلط جلسات المؤتمر الضوء على مبادرات الويب (3.0)، وابتكارات تقنيات التشفير والبلوكتشين، واتجاهات الرموز غير القابلة للاستبدال وMetaverse، ومستقبل التمويل اللامركزي.

ويعد نظام الويب الثورة القادمة في العالم والمنطقة في وسائل التواصل والتطبيقات والبيانات الضخمة، للحد من سيطرة معظم الجهات الرقابية وأنظمة الدفع والمال والتمويل الرقمي وكل ما يتعلق بنظام الإنترنت على مستوى العالم، كما يعتبر من الأنظمة المتطورة جداً عن سابقاته والمعروف بـ (web 1/ web 2)، في حين يعتبر نظام بلوكتشين وفنتيك جزءاً هاماً من هذا النظام المالي الجديد. 

كما يشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية، ومختلف القطاعات الاقتصادية والطاقة والبنوك وشركات التمويل وشركات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المعلومات. 

أخبار أخرى…

توقيع اتفاقيتين لاستقطاب 38 رحلة طيران عارض للأردن العام الحالي

تم خلال معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، وتحت وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الخميس، توقيع اتفاقيتين جديدتين للطيران العارض من بولندا وبلغاريا ستحملان على متنها 4020 مسافرا للأردن.

جاء ذلك على هامش المعرض وبحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، والسفير الأردني في ألمانيا يوسف البطاينة والمستشار هشام العبادي.

ووقعت، الأربعاء، 4 اتفاقيات طيران عارض تستهدف عددا من الدول بلغاريا ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا وعدة دول أخرى، وبعدد رحلات متوقعة تصل إلى 57 رحلة وقرابة 10 آلاف سائح إلى مدينة العقبة.

ومن جانبه، أكد القيسي أهمية توقيع هذه الاتفاقيات بما يخدم السياحة للأردن، مشيرا إلى أن هيئة تنشيط الساحة تحرص على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح إلى الأردن.

وأشاد عربيات بتوقيع الاتفاقيات بما يخدم الشأن السياحي للمملكة، مبينا أن السياحة إلى الأردن تشهد تحولا إيجابيا، إضافة إلى ما تم تحقيقه من شراكات تدعم السياحة للمملكة تشجع السياح للقدوم إلى الأردن.