رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع اتفاقيتين لاستقطاب 38 رحلة طيران عارض للأردن العام الحالي

نشر
جانب من معرض برلين
جانب من معرض برلين الدولي للسياحة والسفر

تم خلال معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، وتحت وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الخميس، توقيع اتفاقيتين جديدتين للطيران العارض من بولندا وبلغاريا ستحملان على متنها 4020 مسافرا للأردن.

جاء ذلك على هامش المعرض وبحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، والسفير الأردني في ألمانيا يوسف البطاينة والمستشار هشام العبادي.

ووقعت، الأربعاء، 4 اتفاقيات طيران عارض تستهدف عددا من الدول بلغاريا ورومانيا والتشيك وسلوفاكيا وعدة دول أخرى، وبعدد رحلات متوقعة تصل إلى 57 رحلة وقرابة 10 آلاف سائح إلى مدينة العقبة.

ومن جانبه، أكد القيسي أهمية توقيع هذه الاتفاقيات بما يخدم السياحة للأردن، مشيرا إلى أن هيئة تنشيط الساحة تحرص على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح إلى الأردن.

وأشاد عربيات بتوقيع الاتفاقيات بما يخدم الشأن السياحي للمملكة، مبينا أن السياحة إلى الأردن تشهد تحولا إيجابيا، إضافة إلى ما تم تحقيقه من شراكات تدعم السياحة للمملكة تشجع السياح للقدوم إلى الأردن.

أخبار أخرى…

وفد نيابي يمثل الأردن بمؤتمر دولي لمكافحة الفساد في قطر

شارك وفد نيابي أردني برئاسة النائب توفيق المراعية، بمؤتمر "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2003" والمنعقد حاليا في قطر.

وأكد النائب توفيق المراعية الذي ترأس الوفد أهمية مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة في المجتمع، قائلا: إننا "نسعى للوصول إلى مرحلة يكون فيها المواطن مطمئنا بأن المال العام مصون، والعدالة ناجزة، والمساواة والشفافية متحققة في جميع المجالات".

وأشار الى إيمان جلالة الملك عبدالله الثاني المطلق بأن دولة القانون وسيادته هي الضمانة الأساسية لمكافحة الفساد.

المراعية: الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات

وأضاف، إن الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات وتضر باقتصادات الدول، مشددا على أن سيادة القانون والممارسات الفضلى تسري على الجميع، حكومة ومؤسسات وأفرادا.

وأكد حرص مجلس النواب على العمل الدؤوب لمكافحة الفساد والسعي دوما لتعديل القوانين وتجويدها للوصول إلى أعلى قدر من الكفاءة للتخلص من هذه الظاهرة.

وأشار خلال لقائه رؤساء وفود مشاركة في المؤتمر، الى جهود الأردن في مكافحة الفساد من خلال سن التشريعات والقوانين التي شددت على محاربته، وأن الأردن كان وما يزال سباقا في هذا المجال من خلال إنشاء هيئة مستقلة معنية بمحاربة الفساد، والتي بدورها ترفع تقريرها السنوي لمجلس النواب.