رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد نيابي يمثل الأردن بمؤتمر دولي لمكافحة الفساد في قطر

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك وفد نيابي أردني برئاسة النائب توفيق المراعية، بمؤتمر "اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2003" والمنعقد حاليا في قطر.

وأكد النائب توفيق المراعية الذي ترأس الوفد أهمية مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة في المجتمع، قائلا: إننا "نسعى للوصول إلى مرحلة يكون فيها المواطن مطمئنا بأن المال العام مصون، والعدالة ناجزة، والمساواة والشفافية متحققة في جميع المجالات".

وأشار الى إيمان جلالة الملك عبدالله الثاني المطلق بأن دولة القانون وسيادته هي الضمانة الأساسية لمكافحة الفساد.

المراعية: الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات

وأضاف، إن الفساد آفة خطيرة تهدد المجتمعات وتضر باقتصادات الدول، مشددا على أن سيادة القانون والممارسات الفضلى تسري على الجميع، حكومة ومؤسسات وأفرادا.

وأكد حرص مجلس النواب على العمل الدؤوب لمكافحة الفساد والسعي دوما لتعديل القوانين وتجويدها للوصول إلى أعلى قدر من الكفاءة للتخلص من هذه الظاهرة.

وأشار خلال لقائه رؤساء وفود مشاركة في المؤتمر، الى جهود الأردن في مكافحة الفساد من خلال سن التشريعات والقوانين التي شددت على محاربته، وأن الأردن كان وما يزال سباقا في هذا المجال من خلال إنشاء هيئة مستقلة معنية بمحاربة الفساد، والتي بدورها ترفع تقريرها السنوي لمجلس النواب.

من جهته، أشار النائب أحمد القطاونة الى الوقوف على الإيجابيات والسلبيات في التقارير الصادرة بشأن الفساد لمعالجتها كي تحقق الأهداف المرجوة.

أخبار أخرى..

التقى وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي، على هامش معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى.

وناقش القيسي ونظيره المصري، بحضور السفير الأردني في ألمانيا، يوسف البطاينة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور، عبدالرزاق عربيات، البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي وتسهيل حركة المرور بين البلدين الشقيقين والترويج السياحي المشترك بينهما.

وقدم دعوة إلى الوزير المصري وعدد من وكلاء السياحة والسفر المهتمين بالشأن السياحي لزيارة الأردن.

وأكد الجانبان تعاونهما وتنسيقهما المشترك بملفات البلدين في اليونسكو، خاصة في مجالات تسجيل المواقع على قائمة التراث العالمي.

 

القيسي يلتقي بوزير الاقتصاد الإماراتي

وبحث القيسي مع وزير الاقتصاد الإماراتي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، عبدالله بن طوق، العديد من المواضيع المتعلقة بالسياحة، أبرزها تسويق البلدين كوجهة مشتركة في الأسواق العالمية، خاصة الصين واليابان وكوريا وأستراليا وأمريكا اللاتينية.

وبين أن الأردن يتمتع بخبرة كبيرة جدا في التنقيب عن الآثار والترميم وصيانة المواقع الأثرية وإدارتها، لافتا إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية بين الأردن والإمارات لتبادل الخبرات في المجالات التدريبية والإحصائيات.

وعلى صعيد متصل، بحث الوزير مع وزيرة السياحة البحرينية فاطمة الصيرفي، سبل تعزيز التعاون بالمجال السياحي.

كما بحث الوزير القيسي، مع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال السياحي، وتعزيز الاستثمارات القطرية في المشاريع السياحية بالأردن.