رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. استئناف الملاحة في مطار حلب اعتبارا من الجمعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتباراً من صباح غدا الجمعة، وقفا لوكالة الأنباء السورية.

قالت الوزارة إن كوادر المؤسسة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع الشركات الوطنية أنجزت إصلاح الأضرار الناجمة عن غارات إسرائيلية استهدفت مطار حلب فجر الثلاثاء الماضي.

كما دعت الوزارة جميع شركات الطيران لإعادة ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة، وقالت إن المطار مستعد لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال على مدار الساعة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية، الثلاثاء الماضي، أن غارة جوية إسرائيلية عطلت الخدمات في مطار حلب، وأجبرت السلطات السورية على إعادة توجيه الرحلات الجوية التي تحمل مساعدات لمتضرري الزلزال.

وتسببت الغارة الإسرائيلية وفقا لوسائل الإعلام السورية في "ضرر مادي" بالمطار، دون أن تتطرق لذكر حدوث وفيات أو إصابات.

 

أخبار أخرى…

الخارجية السورية ترد على تصريحات بلينكن حول دعم المسلحين

أصدرت الخارجية السورية، بيانا بخصوص تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن دعم المسلحين.

وفي بيان لها، قالت الخارجية السورية: "بيان وزير الخارجية الأمريكي بتاريخ 6 مارس 2023 أقرب إلى الهلوسة واللامسؤولية منه إلى المنطق والموضوعية فهو يقلب الحقائق ويتلاعب بالأحداث".
وأضافت: "لولا التمويل والدعم والتسليح من الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الغربيين لما استطاعت قطعان التنظيمات الإرهابية المسلحة ارتكاب المجازر بحق السوريين وتدمير بناهم التحتية والحضارية، ولا يمكن لوزير الخارجية الأمريكي أو من سبقه من الوزراء أن يغسلوا أياديهم الملطخة بدماء السوريين أو السطو الذي مازالوا يقومون به لنهب الثروات النفطية والزراعية السورية".

وتابع البيان: "إشارة الوزير الأمريكي إلى استمرار دعم إدارته للمجموعات والميليشيات المسلحة دليل واضح على انغماس الإدارات الأمريكية في سفك الدم السوري طيلة الأعوام الاثني عشر السابقة"، مؤكدة أنه يجب محاسبة المسؤولين الأمريكيين الذين سخروا أموالا لا حدود لها لتدمير سوريا وسفك دماء شعبها".

وأردفت الخارجية السورية: "السلام المستمر والدائم في سوريا لا يمكن تحقيقه من خلال استمرار الاحتلال الأمريكي لأرض السوريين وإقامة القواعد العسكرية غير المشروعة عليها".

مجلس النواب الأمريكي يرفض قرار سحب قوات بلاده من سوريا

أشارت نتائج تصويت في مجلس النواب الأمريكي، إلى رفض المجلس قرارا بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

ودعما للوثيقة التي دعت الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى سحب الجيش الأمريكي من سوريا، صوت 103 مشرعين فقط لصالحها، فيما صوت 321 ضدها.