رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: مصر تتعرض لحروب الجيل الرابع والخامس

نشر
الأمصار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري إن الدولة تتعرض لحروب الجيل الرابع والخامس، وذلك في معرض تعليقه على شائعات أثيرت ضد البلاد في الفترة الماضية على أرضية الأزمة الاقتصادية.



وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "أي خبر أو شائعة بتطلع لازم نعقل الخبر الأول ونقيمه إحنا كأفراد لمدى معقولية الكلام اللي بيتقال".

وتابع: "مجرد أي خبر بيحصل بنبدأ كلنا نشيّره ويبقى ملايين الناس بيتناقلوا الشائعة.. ده جزء من الحروب الحديثة".

وأشار إلى محاولة لإعطاء انطباع بالإحباط والسلبية بين المواطنين، مؤكدا أن الدولة تتحرك لنفي شائعة من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وشدد على أن هذه الظاهرة تعاني منها الكثير من الدول وليس مصر وحدها، مؤكدا أن الدولة ترد على هذه الشائعات وتوضحها بشكل فوري ليكون المواطن مطمئنا.

 

أخبار أخرى..

مصر توافق على قرض 41 مليار ين لتنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب المصري برئاسة النائب علاء عابد، خلال اجتماعها اليوم على قرار رئيس الجمهورية رقم 62 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم خلال وكالة اليابان للتعاون الدولي "الجايكا" بمبلغ 41 مليار ين ياباني؛ لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، "الشريحة الثانية" والموقع في القاهرة بتاريخ 26 ديمبر 2022.

وبمقتضى اتفاق القرض الذي يتم إبرامه بين حكومة جمهورية مصر العربية والجايكا، وفي نطاق التفاهم الحالي سينظم اتفاق القرض المشار اليه طبقا لاحكام وشروط القرض وكذا اجراءات استخدامه ويتضمن عدة قواعد منها فترة السداد 30 عاما، فترة السماح 10 سنوات، سعر الفائدة واحد من عشرة في المائة "1.,% سنويا.

وتنص المذكرة الإيضاحية التي وقعتها وزارة التعاون الدولي في القاهرة بتاريخ ٢٠٢٢/١٢/٢٦ خطاب الدولي (الجايكا)، بمبلغ لا يتعدى 41 مليار ين ياباني بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن قرض ياباني مقدم من وكالة اليابان للتعاون مصر العربية، طبقاً للقوانين والقواعد المعمول بها في اليابان لتنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى الشريحة الثانية