رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يضبط 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الجزائري ضبط 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و295 مهاجرا غير شرعي، وذلك خلال عمليات عسكرية في العديد من الولايات على مدار أسبوع.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 1 وحتى 7 مارس الجاري، من ضبط 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، وذلك في سياق الجهود المتواصلة المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان، نجحت قوات الجيش الجزائرى في ضبط 58 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تقدر بأكثر من 600 كجم، فضلا عن ضبط أكثر من 168 ألف قرص مخدر.

وفي سياق مكافحة الهجرة غير الشرعية، نجحت قوات حرس السواحل الجزائرية في إنقاذ 15 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، والقبض على 295 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية. 

أخبار أخرى..

النواب الجزائري: الجيش جاهز لردع الأطماع التوسعية للنظام المغربي 

شدد إبراهيم بوغالي، رئيس مجلس النواب الجزائري (المجلس الشعبي الوطني)، اليوم الأربعاء، على جاهزية الجيش الجزائري لردع أية أطماع توسعية لنظام "المخزن" المغربي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بوغالي قوله اليوم عقب تصويت مجلس النواب على ثلاثة مشاريع: "في الوقت الذي تعمل فيه بلادنا تحت القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية على تعزيز الاستقرار على المستوى الجهوي والقاري والدولي لاستتباب السلم وإنعاش التنمية وبعث الأمل، يحاول النظام المخزني (النظام في المغرب) كعادته التشويش على بلادنا وتسويق أطماعه التوسعية".

وأضاف: "ومن هذا المنبر نقول له بأن الجزائر مسيجة بدماء الشهداء وعصية على المتآمرين وأعوانهم؛ حتى وإن كانت عقيدتنا العسكرية مبنية على الدفاع فإننا لا نسمح بالمساس بأي ذرة من ترابنا فحدودنا دفعنا من أجلها ثمنا باهظا وجيشنا سليل جيش التحرير على جاهزية تامة للردع وحماية حدودنا".

 

وأكد بوغالي أن الجزائر ستبقى وفية لمبادئها القائمة على ترقية السلم والسلام ومتطلعة لإشاعة الأمن والأمان بين الشعوب.

يشار  إلى أن الجزائر قررت نهاية أغسطس 2021، قطع علاقاتها مع المغرب، على خلفية ما تسميه قيام "الرباط بأعمال عدائية ضدها.

".

 

الجزائر.. المؤبد لأعضاء شبكة تهريب المواد الغذائية عبر الحدود

وأصدرت محكمة الجنايات الإبتدائية بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد في حق 3 متّهمين، بعد إدانتهم بجناية المضاربة غير المشروعة والتهريب.

وحسب بيان لمجلس قضاء الجزائر، فقد وجّهت إلى المتّهمين “جناية المضاربة غير المشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة. والتهريب على درجة من الخطورة ضد الإقتصاد الوطني”.

كما سلّطت المحكمة عقوبة 7 سنوات سجنا على متهمين اثنين بنفس التهمة. مع حكم بالبراءة لمتهمين اثنين آخرين من التهم المنسوبة إليهما.