رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري ينفذ تدريبًا عسكريًا بالذخيرة الحية جنوب البلاد

نشر
الأمصار

نفذ الجيش الجزائري، أمس الثلاثاء تدريبًا عسكريًا تكتيكيًا بالذخيرة الحية بالمنطقة العسكرية الرابعة بجنوبي البلاد.
وبحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية، أشرف رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، بالقطاع العملياتي جنوب شرقي ولاية جانت (جنوبي الجزائر) على تنفيذ تدريب تكتيكي بالذخيرة الحية، والذي يهدف إلى اختبار "الجاهزية القتالية لوحدات القطاع العملياتي لجانت ومدى قدرتها على تنفيذ المهام القتالية المحتملة".
وأضاف البيان أن التدريب شمل التحكم في العتاد القتالي ومنظومات الأسلحة الحديثة، وكذلك "تدريب القادة والأركان على التحضير للقيام بالدفاع، بالإضافة إلى تطوير معارفهم في مجال التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ، ووضعهم في جو المعركة الحقيقية".
ونوه البيان إلى أن رئيس أركان الجيش الجزائري تابع عن كثب مختلف الأعمال القتالية التي نفذتها الوحدات البرية والجوية، حيث اتسمت "باحترافية كبيرة في جميع المراحل, وبأداء تكتيكي وعملياتي عالي المستوى".

الجزائر.. المؤبد لأعضاء شبكة تهريب المواد الغذائية عبر الحدود

وأصدرت محكمة الجنايات الإبتدائية بمجلس قضاء الجزائر، اليوم الثلاثاء، حكما بالسجن المؤبد في حق 3 متّهمين، بعد إدانتهم بجناية المضاربة غير المشروعة والتهريب.

وحسب بيان لمجلس قضاء الجزائر، فقد وجّهت إلى المتّهمين “جناية المضاربة غير المشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة. والتهريب على درجة من الخطورة ضد الإقتصاد الوطني”.

كما سلّطت المحكمة عقوبة 7 سنوات سجنا على متهمين اثنين بنفس التهمة. مع حكم بالبراءة لمتهمين اثنين آخرين من التهم المنسوبة إليهما.

وتتعلق وقائع القضية، بتهريب مواد غذائية أساسية عبر الحدود البرية للبلاد، وفق ما ذكره بيان لمجلس قضاء الجزائر.

وفي سياق أخر، أكدت الجزائر وكرواتيا تطابق رؤيتهما حول المطالبة بتعزيز منظومة العمل متعدد الأطراف والدعوة إلى تطبيق الشرعية الدولية والقانون الدولي دون انتقائية وبعيدًا عن المعايير المزدوجة في معالجة مختلف الأزمات والصراعات في العالم.

الجزائر تشارك بالاجتماعات المتخصصة حول التغيرات المناخية

شارك وفد برلماني عن مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان) في الاجتماعات المتخصصة حول التغيرات المناخية والبيئة والتنمية المستدامة بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، المنعقد اعتبارا من اليوم، ويستمر على مدار يومين بمدينة بورتو البرتغالية.

 

وأوضح المجلس - في بيان، اليوم الأحد- أن أعمال هذه الاجتماعات تندرج في إطار نشاطات لجنة الطاقة والبيئة والمياه للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.