رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع السورية، في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء عدوان إسرائيلي استهدف المطار.

ونقل مراسل "سبوتنيك" في سوريا، عن مصدر عسكري قوله، إنه "في تمام الساعة 2:07 من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه عن الخدمة".

كان مراسل "سبوتنيك" في سوريا، أفاد ليل الاثنين/الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى في الوقت الراهن لعدوان إسرائيلي على محيط مطار النيرب بمدينة حلب.

ونقل مراسل "سبوتنيك" عن مصدر أمني، أن العدوان الإسرائيلي تم من قبالة السواحل السورية. مؤكدا أن الصواريخ تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى هدفها، ولكلن أحد الصواريخ أفلت من المضادات واستهدف المهبط الرئيسي للمطار.

 

دمشق تدين زيارة رئيس أركان الجيوش الأميركية إلى شمال شرق سوريا

وأدانت وزارة الخارجية السورية، الأحد، زيارة رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة إلى إحدى قواعد قواته في شمال شرق سوريا، ووصفتها ب"غير الشرعية".

والسبت، قام الجنرال مارك ميلي بزيارة خاطفة إلى سوريا تفقد خلالها قاعدة لقواته في مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، وعلى رأسها المقاتلين الأكراد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في الخارجية قوله إن "سورية تدين بشدة الزيارة غير الشرعية لرئيس هيئة الأركان الأميركي إلى قاعدة عسكرية أميركية غير شرعية في شمال شرق سورية".

وأعتبر المصدر أن الزيارة تُشكل "انتهاكاً صارخاً لسيادة وحرمة" الأراضي السورية، مطالباً "الإدارة الأميركية بالتوقف فوراً عن انتهاكاتها الممنهجة والمستمرة للقانون الدولي ووقف دعمها لميليشيات مسلحة انفصالية".

 دمشق تصف انتشار القوات الأميركية في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد بـ"الاحتلال"

وتصف دمشق انتشار القوات الأميركية في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد بـ"الاحتلال". كما تدين تحالف المقاتلين الأكراد مع واشنطن وتحمل عليهم "نزعتهم الانفصالية"، فيما ينفي المسؤولون الأكراد أي طموحات انفصالية مؤكدين أنهم يسعون للحفاظ على مكتسبات إدارتهم الذاتية.

وأوضح المتحدث باسم ميلي الكولونيل دايف باتلر لفرانس برس أن زيارة ميلي السبت إلى شمال شرق سوريا كان هدفها لقاء القوات المتواجدة هناك.