رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مقتل 5 أشخاص وإصابة ثلاثة جراء انفجار عبوة ناسفة بديالي

نشر
الأمصار

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 جراء هجوم مسلح في محافظة ديالى، شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأفاد مصدر أمني: بأن "عبوة ناسفة انفجرت أعقبها هجوم بإطلاق نارية استهدف المتواجدين للإسعاف ضمن قرية الهزينية".

وأضاف المصدر أن "هذا الأمر أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

السوداني: العراق يتبع منهج سياسة متوازنة في العلاقات الدولية

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان منهج العراق هو اتباع سياسة متوازنة في العلاقات الدولية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إستقبل، اليوم، وفد البرلمان الأوروبي"، مبينا ان "اللقاء شهد عرض مجمل العلاقات العراقية الأوروبية، وسبل تنميتها في مختلف أبواب التعاون المشترك، والتباحث في آليات تعزيز قدرات العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية، وآثار التغيّر المناخي".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء "منهج العراق باتباع سياسة متوازنة في العلاقات الدولية"، مثمناً "مواقف الاتحاد الأوروبي تجاه العراق في مراحل مختلفة".

وأشار إلى "أهمية الجهود الدولية الداعمة للعراق في تنفيذ برنامجه الحكومي، وتقديم المساعدة في مجال استرداد الأموال المنهوبة والمطلوبين للقضاء العراقي".

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الأوروبي "تأييدهم ودعم دولهم للجهود العراقية المبذولة في مجال الإصلاح"، معربين عن الرغبة الأوروبية الجادة "في عقد شراكة مع العراق، تصب في مسار التنمية المستدامة والمصالح المشتركة".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، تطلع العراق إلى تعزيز دعم المنظمة الدولية لجهوده في مجال استعادة الآثار العراقية المسروقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أودري أزولاي والوفد المرافق لها"، لافتا إلى، أن" السوداني ثمّن جهود المنظمة ومبادراتها في العراق، استكمالاً لما جرى بحثه مع أزولاي خلال الزيارة الأخيرة لسيادته إلى باريس".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، عن" تطلع العراق إلى تعزيز دعم المنظمة الدولية لجهوده في مجال استعادة الآثار العراقية المسروقة"، مؤكداً" تقييمه العالي لجهود المنظمة في إدراج العديد من ملفات التراث المادي والطبيعي العراقي في قائمة التراث العالمي".