رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد رمضان يقترب من إنهاء تصوير "جعفر العمدة"

نشر
الأمصار

يقترب الفنان محمد رمضان من إنهاء تصوير مسلسل "جعفر العمدة" قبل قدوم شهر رمضان الكريم، حيث يصور حاليًا في عدد من شوارع القاهرة، وذلك بعد الانتهاء من معظم المشاهد الداخلية على مدار الأسابيع الماضية، ويتبقى حوالي أسبوع فقط وينتهي فريق العمل من آخر المشاهد.

 

مسلسل "جعفر العمدة" يعرض حصريا على قناة DMC القائمون على العمل 3 بروموهات دعائية خلال اليومين الماضيين، وكشفت هذه البروموهات عن ملامح المسلسل أبرزها اختطاف ابن محمد رمضان كما كشفت عن عائلة جعفر العمدة من والدته وزوجاته وكذلك أشقائه وأقاربه الذين يعيشون فى نفس الحارة.

 

اقرأ أيضًا..

فيلم "أشكال" للتونسي يوسف الشابي يفوز بالحصان الذهبي في مهرجان "فيسباكو"


فاز المخرج التونسي يوسف الشابي، بجائزة حصان ينينغا الذهبي في الدورة الـ28 من مهرجان عموم أفريقيا للسينما والتلفزيون "فيسباكو" في واغادوغو عن فيلمه "أشكال".

وتغيب المخرج التونسي عن الحفل، وتسلم الجائزة ممثل نيابة عنه.

تدور أحداث الفيلم في حدائق قرطاج، وبطلاه شرطي وشرطية يحققان في حوادث مصرع أشخاص حرقا بطريقة غامضة.

وأشادت رئيسة لجنة التحكيم التونسية درة بوشوشة، بـ"العمل الخارج عن المألوف"، وأكدت أن الحصان الذهبي مُنح للشابي بالإجماع.

وانطلق مهرجان "فيسباكو" السينمائي عام 1969، ويقام مرة واحدة فقط كل عامين، وشهدت الدورة الحالية، التي ركزت على موضوع "السينما الإفريقية وثقافات السلام"، عرض 170 عملا في فئات مختلفة.

يأتي ذلك فيما فاز فيلم "سيرا"، للمخرجة أبولين تراوري من بوركينا فاسو، بالجائزة الثانية، وتتناول أحداث الفيلم صراع امرأة من أجل البقاء بعد أن اختطفها مسلحون في منطقة الساحل.

وفازت الكينية أنجيلا واماي بالمركز الثالث عن فيلمها "شيموني".

كما فتز فيلم "تحت الشجرة" التونسي للمخرجة أريج السحيري، بجائزتي أفضل أداء لممثل وممثلة، وذهبت جائزة أفضل سيناريو إلى فيلم "القفطان الأزرق" للمخرجة المغربية مريم التوزاني.

في سياق آخر، التقى طاقم الممثلين مع وسائل الإعلام، وبعض الضيوف المميزين، على السجادة الحمراء، في أثناء العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل "الرسوم المتحركة".

واحتفلت "نتفليكس"، بإطلاق العرض الأول للموسم الثاني من مسلسلها السعودي المرتقب "محافظة مسامير"، في احتفالية جمعت أبرز الوسائل الإعلامية، وصناع المسلسل، وخبراء القطاع، وصناع المحتوى، وكبار الشخصيات.

وانعقدت الفعالية، في بوليفارد الرياض، حيث أخذت نتفليكس الحضور في جولة غامرة إلى عالم محافظة مسامير من خلال تصاميم تحاكي العمل تضمنت الصور الفوتوغرافية ومواقع مستوحاة من بيئة تصوير مسلسل الرسوم المتحركة.