رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يخسر من فيورنتينا في الدوري الإيطالي

نشر
ميلان وفيورنتينا
ميلان وفيورنتينا

خسر فريق ميلان، أمام مضيفه فيورنتينا، بهدفين مقابل هدف واحد، في الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

نيكولاس جونزاليس لاعب الفيولا، أفتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 49، وأضاف لوكا يوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 86، وسجل ثيو هيرنانديز هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 90.

فيورنتينا رفع رصيده إلى 31 نقطة بالمركز ال12، فيما تجمد رصيد ميلان عند 47 نقطة بالمركز الرابع.

أحداث المباراة:

كاد إيكوني أن يهدد مرمى ميلان بعد مرور 9 دقائق، بعد أن استلم تمريرة في عمق الدفاع، لينطلق باتجاه منطقة الجزاء ويحاول المرور من ثياو مدافع ميلان، لكن الأخير نجح في اعتراض الكرة بشكل مميز لتمر لخارج الملعب لركنية.

وفي الركنية، نفذت الركلة داخل المنطقة وأطلق إيكوني تسديدة قوية، تمكن بن ناصر من اعتراض الكرة بشكل جيد.

وحصل فيورنتينا على ركلة حرة ثابتة من على خط منطقة الجزاء، أقدم بونافنتورا عليها ليسدد كرة ممتازة من جانب الحائط وتمر بطريقها للشباك لولا الحارس ماينان الذي تألق وأبعدها عن مرماه.

ماينان عاد لينقذ ميلان من فرصة هدف أخرى لفيورنتينا، بعدما حصل نيكو جونزاليس على الكرة ليطلق تسديدة قوية في الزاوية القريبة تألق فيها حارس ميلان وابعدها لركنية.

وفي الدقيقة 26، ووسط طوفان هجومي لأصحاب الأرض، وصلت الكرة إلى بونافنتورا داخل منطقة جزاء ميلان، ليسدد الكرة بتسديدة من الستة ياردة لمسها ماينان بقدمه لكنها تخطته بطريقها للشباك لولا التدخل الحاسم لتوموري الذي أبعد الكرة من على خط المرمى، لينقذ ميلان من هدف محقق لفيورنتينا.

المحاولة الأولى لميلان جاءت بعد مرور 32 دقيقة بعد كرة طولية من منتصف الملعب إلى جيرو داخل المنطقة، ليطير المهاجم الفرنسي ويضرب الكرة بتسديدة باتجاه المرمى، تألق فيها الحارس تيراتشيانو.

مع بداية الشوط الثاني، حصل فيورنتينا على ركلة جزاء بعدما توغل إيكوني لداخل المنطقة ويسقط بعد عرقلة من توموري، ويحتسب الحكم ركلة جزاء، تمكن جونزاليس من تحويلها لأول أهداف اللقاء بعدما سددها على يسار الحارس ماينان. 

ميلان كاد أن يعادل النتيجة بعد 3 دقائق فقط، بعد ركنية نفذت بعرضية داخل المنطقة، قابلها ريبيتش برأسية كادت أن تسكن الشباك لولا تألق تيراتشيانو.

ريبيتش عاد ليهدد مرمى فيورنتينا من جديد، بعدما استلم الكرة بالجهة اليسرى وتوغل باتجاه منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية زاحفة وصلت سهلة لأيدي حارس الفيولا.

وفي محاولة لتعديل النتيجة، قرر بيولي إجراء 3 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 66 بخروج جيرو، ريبيتش وبن ناصر، ليدفع بإبراهيموفيتش، أوريجي وباكايوكو.

فيورنتينا اقترب من مضاعفة النتيجة بعدما انطلق دود من بين الثنائي توموري وتونالي ليقترب من الستة ياردة ويسدد كرة أبعدها ماينان. 

وضاعف فيورنتينا النتيجة في الدقيقة 87 عن طريق البديل يوفيتش، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى دودو بالجانب الأيمن، ليمرر عرضية داخل المنطقة، قابلها يوفيتش برأسية ممتازة سكنت شباك ماينان.

في الدقيقة 90+5، سجل ميلان هدف تقليص الفارق عن طريق ثيو هيرنانديز الذي استغل كرة عرضية وصلته بالجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة لا تصد ولا ترد في زاوية صعبة على الحارس وتسكن الشباك.