رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وسوريا يتواصلان لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

نشر
الأمصار

تلقى وزير خارجية تونس نبيل عمار، اليوم السبت، مكالمة هاتفية من نظيره السوري الدكتور فيصل مقداد، نقل له فيها تحيات وتقدير الرئيس السوري بشار الأسد، إلى نظيره قيس سعيد.

وحسب شبكة “شمس إف إم" التونسية، أثنى مقداد على وقوف تونس مع سوريا خلال الزلزال الأخير الذي ضرب شمال البلاد.

وجدد الوزيران الرغبة في عودة العلاقات الثنائية الأخوية بين تونس وسوريا إلى مسارها الطبيعي ولاسيما من خلال رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي وتبادل زيارات مسؤولي البلدين بحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وكانت تونس أرسلت مساعدات عاجلة لكل من سوريا وتركيا على إثر الزلزال المدمر في 6 فبراير الماضي، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس التونسي قيس سعيد.

أخبار أخرى….

الطبوبي: ما ينقص تونس هو الوحدة الوطنية

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام في تونس للشغل نور الدين الطبوبي، أن "كل إنسان في تونس اليوم يمكن دعوته إلى القضاء"، منددا بالإيقافات وما أعتبره "إساءة وترهيبا بطرق ولّت منذ زمن ولا يقبل بها اتحاد الشغل"، حسب تعبيره.


واكد الطبوبي في كلمة ألفاها خلال تجمّع عمالي في ساحة محمد علي بالعاصمة، اليوم السبت 4 مارس 2023، أن المنظمة الشغيلة تصطف مع القوى التقدمية ضد هذه الممارسات.
وأضاف الطبوبي أن "تونس اليوم تتقاذفها الأمواج رغم ما لها من مقومات للنجاح، معتبرا "أن ما ينقصها هو الوحدة الوطنية والخطاب الذي يوحّد لا خطاب التحريض على التفرقة والتباغض"، حسب قوله.
وتابع الطبوبي: "لن نخشى السجون ولا الاغتيالات ما دمنا نتحدث عن العدل والإنصاف كلفنا ذلك ما كلفنا".

أخبار أخرى….

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية

الأمصار

أعلنت السلطات التونسية إحباط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان له اليوم السبت، أنه في إطار التصدي لظاهرة إجتياز الحدود الجزائرية- التونسية خلسة تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات "تطاوين" و"مدنين" و"القصرين" و"جندوبة" و"باجة" من ضبط 58 شخصًا من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود البرية خلسة والإقامة على غير الصيغ القانونية في تونس.