رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الهجرة التونسي يلتقي مسؤولين بالمنظمات والوكالات الدولية في جنيف

نشر
الأمصار

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، أهمية دعم تحركات الدبلوماسية التونسية الهادفة إلى تعزيز التعاون مع المنظمات والوكالات الدولية، خاصة في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

جاء ذلك خلال لقاء نبيل عمار مع عدد من المسؤولين والخبراء التونسيين العاملين في المنظمات والوكالات الدولية في جنيف، في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى سويسرا، وذلك وفقًا لبيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية الخميس.

كما دعا عمار تلك الكفاءات لعرض مبادراتها ومقترحاتها لمساندة خطة التنمية الوطنية 2023-2025 ورؤية تونس 2035، بالنظر إلى الخبرة وبرامج المساعدة الفنية التي تديرها هذه المنظمات.

كما شدد على دور البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج في المساعدة والتنسيق لخدمة بلادهم ومؤسساتهم على أفضل وجه، وتمحور اللقاء حول الدور الحيوي للكفاءات التونسية صلب هذه المؤسسات لتعزيز رسائل تونس والدفاع عن مصالحها مع الدول المضيفة.

من جهة أخرى، عقد نبيل عمّار جلسة عمل مع أعضاء البعثة الدائمة لتونس بجنيف، أكد فيها على أهمية توفر مناخ عمل ملائم من أجل تأمين نجاح مهامهم وتطوير أساليب العمل لمساندة الكفاءات التونسية مهما كانت مواقعهم، حتى يتمكنوا من استغلال إمكاناتهم الكاملة في خدمة تونس في سياق عالمي صعب ومعقد.

 

وزير خارجية تونس يؤكد عمق علاقات التعاون مع كوت ديفوار

وأكد نبيل عمّار، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عمق علاقات التعاون التاريخية التونسية والإيفوارية وأهمية تطويرها في كافة المجالات.

جدّد وزير الهجرة التونسي - خلال اتصال هاتفي مع نظيرته الإيفوارية Kandia Kamissoko Camara اليوم الخميس حرص تونس على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية جميع الأجانب المقيمين بها دون استثناء والترحيب بالأشقاء الإيفواريين المقيمين في تونس والوافدين في إطار الأعمال والسياحة والدراسة والاستشفاء .

وطمأن عمار نظيرته على أحوال الجالية الإيفوارية المقيمة بتونس، مشيراً إلى استعداد تونس للتعاون مع الكوت ديفوار لتسهيل عودة المهاجرين غير الشرعيين في إطار احترام الكرامة والإجراءات وحماية حقوقهم.

 

تونس: مجلس وزراء الداخلية العرب ينعقد في ظل تحديات أمنية جسيمة 

أكد وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين أن الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب تنعقد في تونس في ظل وضع دولي وإقليمي متحرك، تواجه بسببه المنطقة العربية تحديات أمنية وتنموية جسيمة وكثيرة، مؤكدا أنه يعد مناسبة لتبادل الرؤى وبلورة المواقف إزاء القضايا المطروحة، وخاصة منها التهديدات والتحديات الأمنية التي يطرحها بالخصوص تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين للعبور نحو الفضاء الأوروبي عبر عدد من الدول العربية.