رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة وزراء إيطاليا تصل الإمارات في زيارة تستغرق يومين

نشر
جورجا ميلوني، رئيس
جورجا ميلوني، رئيس وزراء إيطاليا

وصلت جورجا ميلوني، رئيس وزراء إيطاليا، اليوم الجمعة، إلى دولة الإمارات في زيارة تستغرق يومين.

واستقبلت ميلوني لدى وصولها مطار الرئاسة في أبوظبي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وأعربت ميلوني، في وقت سابق، عن رغبتها في العمل مع قيادة دولة الإمارات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وأكدت رئيس وزراء إيطاليا، في تغريدة سابقة عبر "تويتر"، على رغبتها تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات ودعم استقرار منطقة الشرق الأوسط"، مشيرة إلى سعيها للعمل مع دولة الإمارات من أجل تعاون ثنائي مثمر واستقرار الشرق الأوسط.

أخبار أخرى..

مصر تبحث مع الاتحاد الأوروبي التعاون في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية

بحث الدكتور بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية في بروكسل، مع رئيس أركان اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي الفريق "هيرفي بليجو"، الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي ولاسيما في مجالات الأمن والدفاع، بالإضافة إلى تبادل التقييمات حول التحديات والتهديدات المشتركة، حيث أشاد الفريق "بليجو" بالدور المصري المحوري في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، استعرض السفير دكتور بدر عبد العاطي الجهود المصرية في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، كما أكد أهمية البناء على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي في الوقت الحالي.

ومواصلة تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي في المجالات محل الاهتمام المشترك، فضلًا عن الاهتمام ببناء القدرات ونقل الخبرات في مجالات الأمن السيبراني ، وإزالة الألغام، ومكافحة العبوات الناسفة والمرتجلة IEDs، ومكافحة الإرهاب، خاصة في ظل الرئاسة المشتركة لمصر والاتحاد الأوروبي للمنتدي العالمية لمكافحة الإرهاب والتي بدأت في مارس الحالي.

أخبار أخرى..

شكري يبحث مع نظيره المكسيكي أزمة الغذاء وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، "مارسيلو إبرارد" وزير خارجية المكسيك على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين التي تعقد في العاصمة الهندية نيوديلهي.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أكدا خلال اللقاء على الاعتزاز بالروابط الوثيقة التي تجمع مصر والمكسيك، معربين عن تطلعهم للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات.

كما تبادل الوزيران الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومن أبرزها أزمة الغذاء وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الساحة الدولية. كما أشاد الوزيران بالتعاون بين البلدين في الأمم المتحدة والمحافل الدولية حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من أبرزها الإرهاب، وحقوق الإنسان، ونزع السلاح، والبيئة، والتعاون في مجال استرداد الآثار المسروقة.