رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مغادرة الطائرة الإغاثية الثالثة من السعودية إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة مطار الملك خالد الدولي بالرياض، صباح اليوم (السبت)،  متوجهة إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية.

وحملت الطائرة على متنها 30 طناً من مساعدات المملكة للشعب الأوكراني، منها مواد إيوائية، ومولدات كهربائية، ومستلزمات طبية، تمهيدًا لإيصالها عبر الحدود البولندية لداخل أوكرانيا.

يشار  أن المملكة وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية ومذكرة تفاهم بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، تتضمن تقديم مساعدات إنسانية من المملكة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

كما سبق أن قدمت المملكة مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، منها بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

 

أخبار أخرى..

بيان مشترك بين السعودية وإمارة موناكو لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين

أعلنت المملكة العربية السعودية، توقيعها على بيان مشترك مع إمارة موناكو، لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز علاقات البلدين وتوسيع أطر التعاون بينهما.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه وقع البيان عن السعودية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا فهد بن معيوف الرويلي، فيما وقعه عن إمارة موناكو سفيرها لدى فرنسا كريستوف ستينر.

 

وأكد السفيران بهذه المناسبة، أن توقيع البيان يأتي في إطار حرص حكومتي البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق تطلعات شعبيهما وتوسيع آفاق التعاون والصداقة في مختلف المجالات.

 

 

وفي سياق أخر، كشف وزير الشؤون الإسلامية السعودية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أنه لن يُسمح باستخدام مكبرات الصوت الخارجية أثناء أداء الصلوات خلال شهر رمضان 2023.

وذكر أنه لن يتم استخدام مكبرات الصوت الخارجية إلا في الأذان والإقامة فقط، وذلك ردًا على سؤال حول السماح باستخدام مكبرات الصوت الخارجية في شهر رمضان.

 

وكان وزير الشؤون الإسلامية السعودية قد وجه سابقاً منسوبي المساجد بألا يتجاوز مستوى ارتفاع الصوت في الأجهزة ثلث درجة جهاز مكبر الصوت، وسيتم اتخاذ الإجراء النظامية بحق مَن يخالف ذلك.

ووجه "آل الشيخ" بتهيئة المساجد والجوامع في السعودية لما يخدم المصلين، والتأكد من نظافة مصليات النساء بالمساجد، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك.