رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

نشر
الأمصار

أبرم الاتحاد العراقي لكرة القدم والاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، اليوم الخميس، بروتوكول تعاون بين الاتحادين بمقر نقابة الصحفيين العراقيين برعاية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، وحضرها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم  عدنان درجال وأعضاء المكتب التنفيذي (غانم عريبي وغالب الزاملي)، فيما مثل الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية رئيسه  خالد جاسم وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد.

وأكد رئيس اتحاد الكرة: إن وجودنا في البيت الصحفي الكبير، المتمثل بنقابة الصحفيين العراقيين، هو مدعاة للتشريف كونه يمثل ركنا أساسيا من أركان النجاح الرياضي.

وأردف: إن الإعلام بجميع وسائله كان الداعم الحقيقي والمساند والشريك الأساسي لما تحقق من نجاح باهر في خليجي 25، مع الزخم الجماهيري الغفير.

وأضاف: سيمثل البروتوكول نقطة شروع لتعاون مثالي وترسيخ لمبادئ التفوق الذي تحقق في بطولة الخليج وما يليه من بطولات ستضيفها الملاعب العراقية قريبا.

من جهته، أكد نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي: إن السعادة تغمرنا لوجود درجال وأعضاء المكتب التنفيذي في نقابتنا، ولابد أن نشيد بجهود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي ضيفنا في عهده على رأس الهرم الكروي أول بطولة خليجية بعد غياب دام أكثر من أربعة عقود، وهذا الأمر ينسحب على أعضاء المكتب التنفيذي وجهودهم انصهرت في بوتقة إعادة العراق للريادة والتميز كرويا، والعودة للزعامة في بطولات كأس الخليج.

وبعد توقيع البروتوكول بين الطرفين، تم عقد مؤتمر صحفي أجاب فيه رئيس اتحاد الكرة "عدنان درجال" عن العديد من التساؤلات التي تخص البروتوكول والشأن الكروي.

في سياق متصل، كشف المدير الفني لمنتخب العراق الأولمبي "راضي شنيشل"، اليوم الخميس، عن قائمة خياراته من اللاعبين استعدادا لبطولة الدوحة الدولية التي تستضيفها قطر للفترة من 19 حتى 29 من شهر آذار / مارس الحالي. 

واختار شنيشل في قائمته الأولية (33) لاعبا بين محلي ومحترف تم اختيارهم بعد متابعة امتدت لفترة طويلة ومفاضلة بين الجميع لاختيار الأنسب تحضيرا للاستحقاقات المقبلة. 

وضمت القائمة كلا من : أحمد شاكر ومصطفى وليد وكرار سعد ونهاد محمد من الكرخ، ومصطفى سعدون واموري فيصل من الكهرباء، وحسين عامر وطه علاء من الصناعات الكهربائية، ومنتظر محمد وكرار محمد من النفط، وزيد إسماعيل وعبد الله وصفي من نوروز، وزيدان عبد الجبار ورضا فاضل من كربلاء، وحسين عبدالله ومحمد حسن من الطلبة، وذوالفقار يونس وعمار غالب من الشرطة، ومنتظر عبد الأمير من القوة الجوية، وأمير أحمد من الحدود، وسيامند عكيد من دهوك، وجعفر ناصر من نفط ميسان، وأحمد مكنزي من أربيل، ورضا عبد العزيز من الديوانية، وسالم أحمد وكرار الأمير علي من الميناء، ومحمد محمود من غاز الشمال.