رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل يتسبب في حالة من الجدل في الكويت ويتسبب في تحرك السلطات

نشر
الأمصار

أحدث أحد المسلسلات المعروضة حاليا على إحدى المنصات الخليجية حالة من الاستياء في دولة الكويت مما دفعت وزارة الإعلام إلى التدخل للمطالبة بوقف بثه.

وشددت وزارة الإعلام الكويتية علي رفضها القاطع للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان، مبدية استياءها مما جاء في المسلسل من تطرق إلى رموز الدولة ومواطنيها.

وأظهرت الوزارة الكويتية أنها تواصلت مع كافة المسؤولين في الجهات المعنية لإبداء هذا الاستياء والتأكيد على ضرورة إيقاف بثه على المنصة عملا بالموقف الخليجي والمواثيق المشتركة في هذا الخصوص.

وبين وزارة الإعلام  أنها بدأت في الإجراءات القانونية تجاه طاقم العمل الكويتي المشارك في المسلسل، داعية المنتجين والمؤلفين والفنانين إلى احترام سيادة الدولة الخليجية ووضعها نصب أعينهم أثناء إنتاجهم أعمالهم الدرامية والبعد عما قد يكون سبباً في ضـرب الوحدة الخليجية ويعكر صفو العلاقات الأخوية المتجذرة.

أخبار أخرى….

الكويت.. ضبط عصابة بحوزتها كمية مخدرات كبيرة

أمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع في الكويت الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح  وزارة الداخلية مكافحة آفة المخدرات والموؤثرات العقلية وضبط مروجيها ومهربيها.

وعليه أشرف بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون امن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي على فك أحراز أكثر من ربع طن من مادة الحشيش المخدرة وكمية كبيرة من المؤثرات العقلية كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الادارة العامة لخفر السواحل قد ضبطتها مع تشكيل عصابي مكون من 6 افراد حاول ادخالها الى الكويت عن طريق البحر.

واعرب الشيخ طلال خالد الاحمد الصباح عن تقديره لجهود رجال الامن المستمرة وتعاونهم المثمر في التصدي لمهربي المواد المخدرة وصد جميع اساليب ومحاولات التهريب، مؤكداً انه لا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة ولا احد فوق القانون كائناً من كان.

أخبار أخرى…..

إجراء عاجل من حكومة الكويت بشأن العمالة

أطلقت الكويت، خدمة جديدة عبر تطبيق “هويتي”، بشأن هوية العمال، تحت اسم هوية العامل الذكية.

وقالت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الهيئة تستهدف من تلك الخدمة تمكين الأسرة الكويتية من الاطلاع على بيانات العمالة، قبل السماح لها بتنفيذ أي أعمال، وذلك بهدف الحد من العمالة السائبة والغش التجاري.

وناشدت الهيئة، العمالة الوطنية في القطاع الخاص بتفعيل “هوية العامل” عبر التطبيق، والاطلاع على بيانات إذن العمل، وكل ما يتعلق بشأن عمليات التراخيص.