رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نابولي يبحث عن مواصلة الانتصارات في الدوري الإيطالي

نشر
نابولي
نابولي

يبحث فريق نابولي عن مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ 1990، وذلك حين يستضيف لاتسيو الجمعة في افتتاح الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

وأصبح فريق المدرب لوتشانو سباليتي، في الصدارة بفارق 18 نقطة عن إنتر الثاني، بعد الخدمة التي أسداه إياها بولونيا بفوزه على "نيراتزوري"، بنتيجة (1-0) الأحد الماضي، بعد يوم من انتصار النادي الجنوبي على مضيفه إمبولي (2-0).

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الآن الوقوف في وجه حلم نابولي، بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من 3 عقود، حتى وإن كان المنافس بمستوى لاتسيو الذي يحل الجمعة على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا" وهو في المركز الرابع (الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا).

ويتقدم لاتسيو بفارق نقطة أمام جاره روما الذي يستضيف بدوره المنتفض يوفنتوس الأحد، باحثا عن تعويض سقوطه الثلاثاء أمام كريمونيزي (1-2).

وسيكون من الصعب على المدرب ماوريسيو ساري، الوقوف في وجه فريقه السابق الذي عاد ذهابا من العاصمة بالفوز (2-1)، والذي لم يخسر على أرضه أمام لاتسيو منذ مايو 2015 (2-4).

ويعوّل نابولي كالعادة على تألق الوافد الجديد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمين، متصدر هدافي الكالتشيو بـ19 هدفا.

نابولي

نابولي يطمح للوصول بعيدا في دوري الأبطال:

لا ينحصر طموح نابولي بإحراز لقب الدوري وحسب، بل قطع أكثر من نصف الطريق لتخطي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بفوزه الأسبوع الماضي ذهابا على أرض آينتراخت فرانكفورت الألماني (2-0).

وبعدما اعتقد كثر أن نابولي سيعاني الأمرين هذا الموسم، نتيجة خسارة جهود لاعبين مؤثرين جدا، مثل لورنتسو إنسينيي والبلجيكي دريس ميرتينز والسنغالي كاليدو كوليبالي والإسباني فابيان رويس، خالف رجال سباليتي التوقعات بفضل تألق أوسيمين و"كفارا" والعديد غيرهم.
وفي ظل تحليق النادي الجنوبي في الصدارة، تبدو المنافسة على أشدها على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

ولا يفصل بين إنتر الثاني وميلان الثالث حامل اللقب، سوى فارق الأهداف بعد فوز الأخير على أتالانتا (2-0) الأحد، في لقاء استعاد خلاله حارس المرمى الفرنسي مايك مانيان والمهاجم المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد غيابهما 5 و9 أشهر تواليا، بسبب الإصابة.

وسيحاول إنتر تجنب تعثر آخر، حين يستضيف ليتشي الأحد المقبل، فيما يلعب ميلان السبت في ضيافة فيورنتينا.