رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تشارك في أعمال الدورة الـ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس

نشر
الأمصار

شارك وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مراد، مساء اليوم الأربعاء، في أعمال الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس.

ويشارك في هذه الدورة إلى جانب وزراء الداخلية بالدول العربية، وفود أمنية رفيعة المستوى بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية وكذلك الهيئات العربية والدولية.

وأوضحت وزارة الداخلية الجزائرية، في بيان اليوم، أن الدورة ستناقش في جدول أعمالها، مواضيع متصلة بتعزيز التعاون الأمني المشترك، فضلا عن تحديات الأمن السيبراني والتطرف، وكذلك حصيلة عمل المجلس ومختلف هيئاته.

وبحسب البيان، استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد بقصر قرطاج بتونس العاصمة، وزراء الداخلية العرب بمناسبة مشاركتهم في الدورة 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب. 

 

أخبار اخرى.. 

وزير الخارجية التونسي: بلادنا حريصة على حماية كل الأجانب المقيمين بها 

أكد  نبيل عمّار وزير خارجية تونس علي حرص بلاده  على حماية كل الأجانب المقيمين بها وعلى تناول مسألة المهاجرين غير النظاميين في إطار الاحترام التام للقانون التونسي والمعاهدات الدوليّة والافريقية ذات الصّلة.

 

جاء ذلك في مكالمة هاتفية بين الوزير التونسي  نظيره الغيني Morissanda KOUYATE حيث عبر عن رفضه لكافة أشكال التمييز تجاه الأجانب.

 

من جانبه؛ أبدي الوزير الغيني أسفه للتطورات الأخيرة التي شهدتها تونس نتيجة سوء التأويل في ما يتعلق بالإجراءات التي اتّخذتها السّلطات التونسيّة في مسألة الهجرة غير النظاميّة.

كما ذكّر الوزير الغيني أن سلطات بلاده طالبت مواطنيها المقيمين بتونس بالهدوء وعدم الانسياق وراء المزايدات والتأويلات السلبيّة مُثمّنا التعاطي الرصين للسّلطات التّونسيّة مع هذا الموضوع.

 

أخبار أخرى.. 

تقارير.. إيطاليا طلبت إلغاء حظر التمويل الأوروبي المخصص إلى تونس 

قال مسؤول إيطالي إن رئيسة الوزراء جورجا ميلوني طلبت من مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلغاء حظر التمويل المخصص لتونس؛ بهدف مساعدتها على الخروج من الصعوبات التي تواجهها.

 

وقال وكيل الوزارة لرئاسة مجلس الوزراء ألفريدو مانتوفانو، إن ميلوني بعثت برسالة إلى السلطات الأوروبية الرئيسية لإلغاء حظر التمويل، في الوقت الذي تعاني فيه تونس من أزمة اقتصادية خانقة وتوتر اجتماعي.

 

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية للانباء عن مانتوفانو لدى تقديمه "تقرير سياسة أمن المعلومات" الاستخباراتي لعام 2022، "سيكون من المهم أن يساعد المجتمع الدولي تونس في الخروج من الصعوبات التي تعيشها"

ونقلت وكالة نوفا الإيطالية للانباء عن مانتوفانو لدى تقديمه "تقرير سياسة أمن المعلومات" الاستخباراتي لعام 2022، "سيكون من المهم أن يساعد المجتمع الدولي تونس في الخروج من الصعوبات التي تعيشها".