رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يجتمع مع رئيس أريتريا ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، مع الرئيس أسياس أفورقي رئيس دولة أريتريا.

 وتم خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك، ومستجدات الأحداث الإقليمية، والجهود المبذولة تجاهها. 

حضر الاجتماع، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، والأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إريتريا صقر بن سليمان القرشي.

أخبار أخرى..

بأمر ملكي.. "يوم العلم" في السعودية 11 مارس من كل عام

أصدر ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، أمرا ملكا يكون يوم 11 مارس من كل عام يوماً خاصاً بالعلم باسم يوم العلم في السعودية.

وأشار  نص الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن تسمية يوم العلم جاءت "انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1727، والذي يرمز بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة".

مضيفا أنه "على مدى نحو ثلاثة قرون كان هذا العلم شاهداً على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن راية للعز شامخة لا تُنكّس، وإيماناً بما يشكله العلم من أهمية بالغة بوصفه مظهراً من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية".

وفي إشارة لسبب اختيار الحادي عشر من مارس/ آذار يوما للعلم، أوضح الأمر الملكي أنه في يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م، هو اليوم الذي أقر فيه الملك الراحل عبدالعزيز  آل سعود العلم بشكله الذي نراه اليوم.

أخبار أخرى..

السعودية تغلق مئات المواقع الإلكترونية بسبب حقوق الملكية الفكرية

حذرت المملكة العربية السعودية، منتهكي حقوق الملكية الفكرية بالغرامات المالية وإغلاق المنشأة عقب رصد مئات المحتوى المخالف للأنظمة.

 

وقال المفتش بهيئة الملكية الفكرية السعودية، فهد آل صمع، إن المملكة وضعت غرامات تصل إلى 250 ألف ريال (66 ألف دولار) وإغلاق المنشأة لمنتهكي هذه الحقوق.

 

وأضاف آل صمع في حديثه لقناة "الإخبارية" الحكومية، أنه "تم خلال شهر يناير الماضي حجب 317 موقعا إلكترونيا وإزالة 4635 محتوى مخالف لأنظمة الملكية الفكرية".

وأوضح أن العقوبات على المخالفين "تبدأ بتوجيه إنذار وغرامات مالية تصل لربع مليون ريال وإغلاق المنشأة لمدة شهرين ومصادرة جميع المصنفات في حال العثور عليها".

حملة توعوية

وفي سياق متصل، أطلقت الهيئة السعودية للملكية الفكرية قبل أيام حملة توعوية بعنوان "جميع الحقوق محفوظة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، عبدالعزيز بن محمد السويلم، أن "حقوق الملكية الفكرية محفوظة وتتنوع مجالاتها بين المصنفات الأدبية المكتوبة والمرئية والمسموعة، وبين الاختراعات والعلامات التجارية والنماذج الصناعية والأصناف النباتية والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة".