رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيان جارين يفوز على المصنف الثالث عالميًا في التنس

نشر
الأمصار

استغل التشيلي كريستيان جارين، أفضلية اللعب في بلاده، وتغلب على النمساوى دومينيك ثيم، المصنف الثالث على العالم 6 / 2 و7 / 6 (7 / 2) في الدور الافتتاحي ببطولة تشيلي المفتوحة للتنس، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش).

كما حجز اللاعب التشيلي الثاني نيكولاس داري، مقعده في الدور الثاني من البطولة بعدما حافظ على أدائه المذهل.

وبعد أن وصل للدور قبل النهائي في بطولة ريو المفتوحة، تغلب داري على خوان بابلو فريلاس، من بيرو، بنتيجة 7 / 6 (7 / 1) و6 / 4 محققا انتصاره الـ11 في آخر 14 مباراة.

وخسر الإسباني ألبرت راموس فينولاس، المصنف الخامس في البطولة، أمام البرازيلي تايجو مونتيرو 5 / 7 و6 / 4 و5 / 7، فيما فاز الصربي لاسلو ديري على البرتغالي جواو سوزا 6 / 3 و6 / 2.

ويلتقي الأرجنتيني، توماس مارتين إتشيفيري مع مواطنه فرانسيسكو سيروندولو، المصنف الثاني في البطولة، في الدور الثاني بعدما تغلب على الإيطالي فابيو فونيني 6 / 1  و7 / 6 (7 / 1).

كان استهل الأسترالي أليكس دو مينور، المصنف الـ22 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، مشواره في بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس بانتصار على المكسيكي رودريجو باتشيكو.

وتغلب المرشح الثامن للقب على منافسه المحلي بواقع 6-1 و6-2، ليصعد بذلك إلى ثاني أدوار البطولة المكسيكية حيث سيواجه الإيطالي جاكوبو بيريتيني، الذي تأهل هو الآخر عقب انسحاب منافسه الألماني أوسكار أوتي.

كما تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني لنفس الدور عقب انسحاب منافسه السلوفاكي أليكس مولكان للإصابة، ليضرب موعدا مع السويدي إلياس يمير الذي أقصى الفرنسي أدريان مانارينو بواقع 5-7 و6-3 و6-4.


تأهل تسيتسيباس ونوري إلى ربع نهائي بطولة ستوكهولم

وتأهل اليوناني ستيفانوس تيستيباس إلى دور الثمانية لبطولة ستوكهولم المفتوحة للتنس، بفوزه على الأمريكي ماكسيم كريسى في الدور الثاني، مساء أمس الأربعاء.

وحسم تسيتسيباس الفوز بمجموعتين متتاليتين بنتيجة (7-6 و7-6) في مباراة استغرقت ساعتين.

كما تأهل البريطاني كاميرون نوري لدور الثمانية بفوزه الصعب على الروسي أسلان كرتسيف (6-7 و6-3 و6-4).

ويلتقي نوري في الدور ربع النهائي مع الدنماركي هولجر رون الذي تغلب على التشيلي كريستيان جارين (7-6 و6-1).

كذلك تأهل الكندي دينيس شابوفالوف لدور الثمانية، بفوزه على السويسري أنطوان بيلير (6-4 و7-5).