رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حملة تطعيم في المدارس الفرنسية ضد فيروس الورم الحليمي البشري

نشر
الأمصار

تقرر حصول الطلبة في فرنسا على تطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري في المدارس اعتبارا من الخريف المقبل.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، أنه ستكون هناك حملة تطعيم للطلبة الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما و13 عاما مع بدء العام الدراسي الجديد، حسبما أفادت وسائل الإعلام الفرنسية.

وذكر الموقع الإلكتروني لإذاعة "فرانس إنفو" أن التطعيمات ستكون اختيارية.

وهناك مجموعة من فيروسات الورم الحليمي البشري التي تنتقل من خلال الاتصال الجنسي. وإذا كان جهاز المناعة سليما، فهو يكافح الفيروسات بنجاح، أمام إذا فشل في ذلك يمكن أن يصاب البعض بمرض السرطان إثر إصابته بالعدوى.

ويقول المعهد الوطني للسرطان في فرنسا إن نحو 4600 امرأة و1800 رجل يصابون بالفيروس في البلاد كل عام.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنه حان الوقت لإعادة تحديد طبيعة علاقة فرنسا مع الدول الأفريقية.

وقال الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي، "إننا نتعامل مع واقع أمني جديد".

 

وأكد ماكرون، أن باريس تعمل على سياسة جديدة للتعامل مع الدول الأفريقية. وأضاف، أن بلاده لديها توجه جديد تجاه القارة السمراء.

وتابع: لن نسمح بتكرار ما حدث في مالي ولن ندع تضحيات جنودنا تذهب سدى، ويجب أن تكون عملياتنا العسكرية بأفريقيا في خدمة العلاقات الثنائية، وعلينا أن نظهر تواضعاً كبيراً عندما نتعاون مع القارة.

وقال الرئيس الفرنسي، "لقد حققنا انتصارات كبيرة في حربنا ضد الإرهاب بأفريقيا".

أخبار أخرى.. 

ماكرون يعرب عن بالغ حزنه لوفاة مُعلمة قُتلت طعنًا بجنوب غرب فرنسا

قدم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسرة وزملاء المُعلمة التي قُتلت طعنا ، اليوم الأربعاء ، في مدرسة "سان توماس داكين" الثانوية في "سان جان دو لوز" في إقليم الباسك بجنوب غرب فرنسا، على يد طالب أثناء اليوم الدراسي.


وفي تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أعرب “ماكرون” عن بالغ حزنه "لاغتيال" المُعلمة في مدرسة "سان توماس داكين"، قائلا: "أشعر ببالغ الحزن وأشارك آلام عائلة الضحية وزملائها وطلابها وأساتذتنا الذين كرسوا حياتهم لنقل المعرفة إلى الأجيال القادمة. الأمة بجانبكم". 

وكانت النيابة العامة قد أعلنت مقتل معلمة لغة إسبانية، تبلغ من العمر 50 عاما، في مدرسة "سان توماس داكين" في "سان جان دو لوز"، على يد طالب في الفصل، أثناء اليوم الدراسي. 

وأوضح المدعي العام في مقاطعة "بايون"، جيروم بورييه: "أؤكد حدوث هجوم بسكين وأن الضحية فارقت الحياة".