رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية تركيا يصطحب شكري في جولة تفقدية بالهليكوبتر للمناطق المنكوبة بالزلزال

نشر
الأمصار

نشر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، مقطع فيديو يرصد تفقد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، للمناطق المنكوبة بالزلزال.

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الاثنين: «وزير خارجية تركيا يصطحب سامح شكري في جولة تفقدية بالهليكوبتر للمناطق المنكوبة بالزلزال».

ووصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، الاثنين إلى تركيا حيث استقبله نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، فور وصوله إلى مطار أضنة التركي.

وتسلم الجانبان شحنة المساعدات المصرية السادسة المقدمة إلى تركيا؛ لمواجهة تداعيات الزلزال، بميناء مرسين التركي.

وكتب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد- في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- «من شعب مصر إلى الشعب التركي.. قلوبنا معكم في مواجهة آثار الزلزال المدمر.. حفظ الله شعوبنا وأوطاننا من كل سوء».

وخلال مؤتمر صحفي عقد بين الجانبين، قال وزير الخارجية التركي، إن بلاده تطلع إلى نقل العلاقات مع مصر إلى مستوى أعلى.

وأضاف أوغلو للصحفيين: «مصر بلد مهم جدا بالنسبة للعالم العربي وفلسطين والمنطقة والعالم بأسره.. وسنعمل على نقل العلاقات مع مصر إلى مستويات أعلى».

من جانبه، أكد وزير الخارجية أن مصر ستقف إلى جانب تركيا لتجاوز محنة الزلزال، مضيفًا أن هناك علاقة خاصة تربط الشعبين المصري والتركي.

ولفت إلى أن مصر ستعمل على توفير ما تستطيع من احتياجات تركيا؛ لمواجهة تداعيات الزلزال.

أخبار أخرى.. 

القصير: قطاع الزراعة يلعب دوراً محورياً في ملف الأمن الغذئي بمصر 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، أن قطاع الزراعة والانشطة المرتبطة به يلعب دوراً محورياً في ملف الأمن الغذئي وقد شهد نهضة ودعم غير مسبوق من القيادة السياسية خلال الثماني سنوات الماضية نظرا  للدور الحيوي الذي يلعبه في الاقتصاد القومي وكذلك التوجيه الدائم بضرورة أن تكون مشروعات التوسع الرأسي والأفقي هي لتدعيم إنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

وأشار القصير إلى زيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة إلى قطاع الزراعة في السنوات الأخيرة وتنفيذ العديد من المشروعات الزراعية القومية الكبرى، علاوة على المتابعة المستمرة للقيادة السياسية للأداء في قطاع الزراعة مع تهيئه مناخ الاستثمار فيه. إضافة إلى اعتباره من القطاعات ذات الأولوية ضمن مرحلة الاصلاح الهيكلي نظراً لتميزه بتسارع معدلات النمو فيه. 

جاء ذلك خلال كلمة وزير الزراعة أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصناعات الغذائية الأولى "نحو طريق النمو المستدام" وذلك بحضور د على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأوروبية وبعض المسؤولين من المنظمات الدولية والسفارات الأجنبية بالقاهرة