رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع السعودية تنتهي من مشروع تصنيع وتوطين الزوارق الاعتراضية السريعة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع والهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، إنها أنتهت من مشروع تصنيع وتوطين الزوارق الاعتراضية السريعة من نوع (HSI32) التي تم تصنيعها وتوطينها محليا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الإعلان عن استلام الدفعة الأخيرة من الزوارق الاعتراضية السريعة جاء "تحقيقا لمستهدفات توطين قطاع الصناعات العسكرية" في المملكة، وسعيا إلى استكمال هذه المنظومة التي تم الإعلان عن تدشين مشروع تصنيعها وتوطينها محليا في أكتوبر من العام 2020.

وقال قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، إن منظومة زوارق الاعتراض، "ستسهم في رفع مستوى الجاهزية والاستعداد القتالي للقوات البحرية لتعزيز الأمن البحري في المنطقة، إضافة إلى المشاركة مع وحدات الأسطول الشرقي والأسطول الغربي المختلفة في حماية المصالح الحيوية والإستراتيجية للسعودية".
وأشار إلى أن "توطين صناعة منظومات الزوارق الاعتراضية السريعة هي تجسيد فعلي وواقعي لرؤية السعودية 2030".

من جانبه، قال نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية لقطاع المشتريات العسكرية محمد العذل، إن "المنظومة ستسهم في رفع مستوى الجاهزية العسكرية والأمنية للقوات البحرية السعودية، وتعزيز قوة الأمن البحري في المنطقة وحماية المصالح الحيوية والإستراتيجية للسعودية".

أخبار أخرى….

السعودية تبحث طرق تعميق العلاقات الثنائية مع كينيا

ياسمين علاء الدين

 

نشر الثلاثاء 28/فبراير/2023 - 07:12 م

 

الأمصار

شارك

 

 

بحث وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال اتصال هاتفي، أجراه اليوم/الثلاثاء/، مع نظيره الكيني الدكتور ألفريد موتوا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المُشتركة.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الوزيرين تبادلا - خلال الاتصال - وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

من ناحية أخرى، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية ـ البرتغالية بمجلس الشورى السعودي برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عساف بن سالم أبوثنين، في مقر المجلس في الرياض، اجتماعًا مع السفير البرتغالي لدى المملكة نونو فولتير ماتياس.

وتم خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وخاصة العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى السعودي والبرلمان البرتغالي، فضلاً عن استعراض سبل تفعيل دور لجنتي الصداقة بما يسهم في تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية والبرتغال.

أخبار أخرى…

السعودية تغلق مئات المواقع الإلكترونية بسبب حقوق الملكية الفكرية

حذرت المملكة العربية السعودية، منتهكي حقوق الملكية الفكرية بالغرامات المالية وإغلاق المنشأة عقب رصد مئات المحتوى المخالف للأنظمة.

وقال المفتش بهيئة الملكية الفكرية السعودية، فهد آل صمع، إن المملكة وضعت غرامات تصل إلى 250 ألف ريال (66 ألف دولار) وإغلاق المنشأة لمنتهكي هذه الحقوق.