رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة كولومبيا تزور المجلس القومي للمرأة المصري

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أنا ميلينا مونوز دى جافيريا، سفيرة كولومبيا بالقاهرة، بهدف الاطلاع على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة، إلى جانب بحث سبل التعاون بين الجانبين.

جهود الدولة في تمكين المرأة بجميع المجالات

تطرقت الدكتورة مايا مرسي خلال اللقاء إلى وضع المرأة في مصر، وجهود الدولة في تمكين المرأة بجميع المجالات، لافتة إلى ما يشهده هذا الملف من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية بفضل الإرادة السياسية القوية المساندة للمرأة المصرية والساعية لتمكينها في كافة المجالات ودعم وصولها لأعلى المناصب.

كما استعرضت مرسي جهود مصر في مجال تمكين المرأة ، حيث تم إعلان  عام 2017 عاماً للمرأة المصرية ، و إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 في اطار أهداف التنمية المستدامة ، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030 ، والتي يتعاون المجلس في تنفيذها مع مختلف الوزارات والمؤسسات وأجهزة الدولة المختلفة ، واستعرضت محاورها وما تحقق من تقدم محرز بتلك المحاور ، وأضافت أن السنوات الماضية قد شهدت كسر الحواجز الزجاجية لوصول المرأة إلى العديد من المناصب القيادية مثل منصب محافظ ومنصب قاضية  في مجلس الدولة والنيابة العامة وهو أمر حاربت من أجله المرأة المصرية  لمدة 72 عاماً ، كما  تحدثت عن جهود المجلس في هذا المجال. 

ومن جانبها أشادت أنا ميلينا مونوز دى جافيريا بجهود مصر بملف تمكين المرأة ، وأعربت عن تطلعها إلى التعاون مع المجلس في مجال المرأة والفن الثقافة من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين.
 

أخبار أخرى…

مصر وأستراليا تبحثان التعاون في مجالات التعدين

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور أكسل وابنهورست السفير الأسترالي الجديد بالقاهرة.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك خاصة في مجالات التعدين والغاز والطاقات الخضراء بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الثروة المعدنية في مصر وتنامي دور مصر كدولة مصدرة للغاز الطبيعي.

كما استعرض الملا خلال الاجتماع، التطورات التي يشهدها قطاع التعدين في مصر خلال السنوات الأخيرة في ضوء الاصلاحات التى تم تنفيذها بهذا القطاع لتهيئة المناخ الجاذب للمستثمرين، مشيراً في هذا الصدد إلى الاصلاحات التشريعية وتعديل النموذج المالي وغيرها من الاصلاحات التى ساعدت على جذب شركات عالمية ومصرية جديدة للاستثمار في البحث عن الذهب والمعادن من خلال المزايدة العالمية الناجحة التي تم طرحها واجتذبت أكثر من 10 شركات تشارك باستثماراتها في صناعة التعدين المصرية.