رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل شخص وإصابة ابنه جراء انفجار لغم من مخلفات داعش

نشر
الأمصار

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر بجروح، اليوم الثلاثاء جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي "داعش" في منطقة هريبشة بريف دير الزور الجنوبي في سوريا.

قال مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد بدير الزور إنه وصل إلى المشفى رجل يبلغ من العمر 58 عاما متوفيا نتيجة إصابته بشظايا في الصدر والبطن، فيما أصيب ابنه 13 عاما بشظايا في الرأس إثر انفجار لغم، وتم تقديم الإسعافات اللازمة له، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية.

يذكر أن 10 أشخاص كانوا قد لقوا مصرعهم أمس، وأصيب 12 آخرون بجروح في انفجار لغمين من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش في محيط منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

وعن حادثة أمس، ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل إضافية عن الحادثة. لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن اللغم انفجر خلال بحث أفراد المجموعة عن الكمأة، التي تقطف عموماً بين فبراير وأبريل وتباع بسعر مرتفع.

وجاءت هذه الحادثة بعد حوالى عشرة أيام من مقتل 68 شخصاً، جراء هجوم نفذه تنظيم داعش الإرهابي، أثناء جمعهم الكمأة في منطقة صحراوية في شرق محافظة حمص المجاورة، وفق المرصد.

وغالباً ما يواجه المدنيون خلال موسم جمع الكمأة، خطراً آخر يتمثّل بالألغام التي زرعها التنظيم الإرهابي في مناطق صحراوية شاسعة خضعت لسيطرته لفترة قبل طرده منها.

أخبار أخرى…

الأردن يسير 7 شاحنات إغاثية جديدة إلى سوريا

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بأنه استمراراً بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدة للأشقاء في سوريا، وتركيا جراء الزلازل الأخيرة، قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتسيير قافلة مساعدات برية مكونة من 7 شاحنات إلى سوريا، اليوم الثلاثاء.

وتحمل قافلة المساعدات مستلزمات إغاثية وطبية تم تسليمها من خلال نظام النقل التبادلي في مركز الحدود الأردنية السورية (جابر - نصيب)، لإيصالها للمتضررين من الزلازل.

عبور 30 شاحنة مساعدات جديدة معبر باب الهوى لشمال سوريا

كما أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لإغاثة متضرري الزلزال إلى مناطق شمالي غربي سوريا من معبر باب الهوى.

وذكرت المنظمة أن إدارة المعبر تعمل على تسليم الشحنات إلى المنظمات الشريكة مع الأمم المتحدة لتوزيعها على المتضررين من الزلزال، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة "الأمريكية.