رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يسير 7 شاحنات إغاثية جديدة إلى سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بأنه استمراراً بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدة للأشقاء في سوريا، وتركيا جراء الزلازل الأخيرة، قامت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بتسيير قافلة مساعدات برية مكونة من 7 شاحنات إلى سوريا، اليوم الثلاثاء.

وتحمل قافلة المساعدات مستلزمات إغاثية وطبية تم تسليمها من خلال نظام النقل التبادلي في مركز الحدود الأردنية السورية (جابر - نصيب)، لإيصالها للمتضررين من الزلازل.

عبور 30 شاحنة مساعدات جديدة معبر باب الهوى لشمال سوريا

كما أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عبور قافلة مساعدات إنسانية جديدة لإغاثة متضرري الزلزال إلى مناطق شمالي غربي سوريا من معبر باب الهوى.

وذكرت المنظمة أن إدارة المعبر تعمل على تسليم الشحنات إلى المنظمات الشريكة مع الأمم المتحدة لتوزيعها على المتضررين من الزلزال، وفقا لما ذكرته قناة "الحرة "الأمريكية.

وأعلنت المنظمة أن القافلة تضم 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية وبعض المستلزمات اللوجستية لترتفع عدد الشاحنات التي دخلت عبر معبر باب الهوى إلى 336 شاحنة أممية.

مجلس الأمن يعقد جلسة حول المسار الإنساني والسياسي بسوريا اليوم

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء جلسته الشهرية حول المسار السياسي والإنساني في سوريا.

ومن المنتظر، أن تتحدث فيه السفيرة نجاة رشدي مندوبة سوريا في الأمم المتحدة ومارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية والذي سيناقش الأوضاع الإنسانية في سوريا في أعقاب الزلازل التي ضربت شمالها الغربي هذا الشهر.

وبحسب مصادر بالأمم المتحدة، ستشارك في أعمال الجلسة منظمات إغاثية وإنسانية دولية منخرطة بالعمل في سوريا وستستعرض جهودها ومتطلبات دعم تلك الجهود على ضوء التطورات الأخيرة.

 

أخبار أخرى…

40 ألف سوري يغادرون تركيا بعد الزلزال

قال مسؤول تركي إن نحو 40 ألف سوري فروا من المناطق المتضررة من زلزال 6 فبراير في تركيا إلى شمال غرب سوريا في الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد أن خففت أنقرة القيود المفروضة على تحركاتهم.

وقدم مازن علوش، المسؤول الإعلامي في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، إحصائية أفادت بأن نحو 13500 سوري دخلوا عبر معبر باب الهوى وما يقرب من 10 آلاف عبر معبر جرابلس ونحو 7 آلاف عبر معبري باب السلام وتل أبيض حتى أمس الإثنين، بحسب "رويترز".