رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تضبط 850 ألف لتر من المشتقات النفطية

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بالعراق، الثلاثاء، ضبط أكثر من 850 ألف لتر من المشتقات النفطية و11 موقعاً و24 عجلة تستخدم لنقل النفط  ومشتقاته بصورة غير مشروعة بمناطق متفرقة.

وذكرت الوكالة، في بيان، أن "عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته، واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة  تمكنت مفارز الوكالة من احباط عمليات لسرقة المنتوجات النفطية حيث تم ضبط اكثر من ( ٨٥٠،٠٠٠ الف لتر ) نتيجة كشف مواقع مخالفة للمتاجرة بالمنتوجات النفطية بلغ عددها   (١١ ) موقعا كما تمكنت من ضبط  ( ٢٤ )  عجلة والقبض على سائقيها تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية، فضلا عن خزانات كبيرة الاحجام ذات سعات مختلفة تحتوي على منتوج نفطي وبكميات نفذت الواجبات مناطق متفرقة".

 

أخبار أخرى..

الأمن العراقي يضبط 720 ألف قرص مخدر غربي البلاد

 

الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، ضبط (720،000) ألف قرص مخدر بحوزة تاجر مخدرات بالجرم المشهود ضمن عملية الردع الثانية في يومها الثالث غربي العراق.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه "بإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، تعلن المديرية العامة لشؤون المخدرات في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية عن ضبط (720،000) ألف قرص مخدر بحوزة تاجر مخدرات غربي البلاد بالجرم المشهود بعد ثلاثة أيام من انطلاق عملية الردع الثانية "ثأر الشهيد ضياء حامد حيدر" التي تستهدف تجار ومروجي وناقلي المخدرات وكل من لهم مساس بها".

وأضاف البيان، أن "المتهم تم ايداعه التوقيف عن جريمة تجارة المخدرات بموجب قرار قضائي وفق احكام المادة 28 مخدرات لينال جزاءه العادل".

 

العراق.. ضبط 11 حاوية مخالفة في ميناء أم قصر الأوسط

حاويات مخالفة بالعراق

 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الاثنين، ضبط 11 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وذكرت الهيئة في بيان: أننا "تمكنا بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الأوسط ومن خلال مصادرنا الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الكمرك واستحصال موافقة قاضي التحقيق تم ضبط (11) حاويه تحتوي (الواح زجاجية مختلفة الأنواع، مجمدات طعام) جميعها متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

 

وأضافت، أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة أم قصر الأوسط لعرض الموضوع أمام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".
 وكانت قد أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، السبت الماضي عن ضبط وإحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت من ضبط حاوية خارج الحرم الجمركي معدة للتهريب".