رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برئاسة مدبولي.. بدء أعمال منتدى مصر القطري اليوم الثلاثاء

نشر
الأمصار

بدأت فعاليات منتدى الأعمال المصري القطري، الثلاثاء، بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحضور ممثلي الوفد الاقتصادي من الحكومة المصرية وممثلي الغرفة التجارية القطرية.

وبدأ المنتدى بكلمة للدكتور مصطفى مدبولي، رىيس مجلس الوزراء، وأعرب الدكتور مدبولي عن سعادته للمشاركة في منتدى الأعمال المصري والقطري، ورحب مدبولي برجال أعمال الغرفة التجارية القطرية، مُهنئًا قطر بنجاحها في تنظيم استضافة كأس العالم الماضي، ومشيرًا إلى مشاركة الوفد الاقتصادي المرافق له وحرص مصر على عرض فرص الاستثمار بها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد بدأ زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، الأحد الماضي، لبدء أعمال اللجنة العليا المصرية القطرية المشتركة، والتي تعد الأولى من نوعها.

وتنعقد أعمال اللجنة المصرية- القطرية في إطار حرص الدولة المصرية على توطيد أواصر التعاون المشترك مع الدول الصديقة والشقيقة من خلال اللجان المشتركة.

وستبحث اللجنة المصرية- القطرية فرص الاستثمار في مصر، بهدف تعزيز الشراكة في القطاعات الاستراتيجية بين البلدين وزيادة الاستثمارات بين الجانبين المصري والقطري لتعزيز حجم التبادل التجاري من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى المراتب تجسيدًا للإرادة الراسخة لقيادتيْ الدولتين، وهو ما يعبّران عنه في لقاءاتهما واتصالاتهما المنتظمة.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي بنظيره القطري الشيخ خالد بن خليفة رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، كما التقى بسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

أخبار متعلقة..

مدبولي: لا قيود قانونية فى مصر تحد من خروج العوائد لأى مستثمر

عقد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، لقاء مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء إنه لا يوجد اي قيود قانونية فى مصر تحد من خروج العوائد لأى مستثمر فى مصر مصر، وأن الدولة المصرية لا تضع أى عائق أمام دخول وخروج أرباح المستثمرين.وأوضح أن مصر وضعت عدد كبير من الحوافز لتشجيع المستثمرين ، وقانون فى مجلس النواب عن مزيد من الحوافز الضريبية وسيتم إقراره قريبا لاعفاء المستثمر من 55% من الضرائب التي يسددها فى المجال الذي يستثمر فيه.

وأشاد رئيس الوزراء بما تشهده قطر من تطور ومشيدا بتنظيم قطر لكأس العالم، مؤكدا أن الدولة المصرية ركزت  على اعادة بناء الدولة والبنية التحتية، موضحا أن مصر خفضت نسبة البطالة لـ7.2% ، وأن الدولة ركزت على عودة القطاع الخاص بقوة للقطاع الاقتصادي.

وتابع ، أن الدولة المصرية استطاعت التحرك بقوة لعودة مصر لما تستحقه من مكانة، وإنشاء شبكة قومية على أعلي مستوي، مؤكدا أن مصر شهدت مثلها مثل العالم شهدتين أزمتين وهما جائحة كورنا والأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن حجم الزيادة السكانية فى مصر 105 ملايين نسمة.