رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تضيف 143 فردا ومنظمة مرتبطة بروسيا لقائمة العقوبات بسبب أوكرانيا

نشر
رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

قررت حكومة اليابان اليوم الثلاثاء إضافة 143 فردا ومنظمة مرتبطة بروسيا إلى قائمة العقوبات بسبب أوكرانيا، بعد أن تعهد قادة مجموعة الدول السبع بفرض مزيد من العقوبات على موسكو الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية: "إن العقوبات التي تشمل تجميد الأصول وحظر الصادرات من قبل الشركات اليابانية، تستهدف السياسيين والضباط العسكريين ورجال الأعمال والشركات في روسيا، من بين آخرين"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموعة فاغنر، وهي شركة عسكرية روسية خاصة، من بين تلك التي أضيفت إلى قائمة العقوبات التي تفرضها اليابان.

وقد صنفت الولايات المتحدة فاغنر على أنها "منظمة إجرامية عابرة للحدود الوطنية"، والتي تزعم أن الشركة العسكرية تنشر حوالي 50 ألف فرد في أوكرانيا.

وجدير بالذكر، أنه منذ أن شنت روسيا هجومها الكبير في 24 فبراير 2022، فرضت اليابان والدول الغربية عقوبات على موسكو، مثل تجميد أصول الرئيس فلاديمير بوتين والبنك المركزي.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الذي ترأس قمة مجموعة السبع على الإنترنت، الجمعة، عن استعداده لتعزيز العقوبات على روسيا.

وبحسب بيان مشترك صدر بعد قمة الفيديو، تعهدت مجموعة الدول السبع بفرض "إجراءات اقتصادية منسقة جديدة" ضد موسكو "في الأيام والأسابيع المقبلة" من أجل "زيادة تقويض قدرة روسيا".

أخبار أخرى…

الدفاع الروسية: أمريكا تخطط لتنفيذ استفزازات في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة

اتهمت روسيا، اليوم الثلاثاء، واشنطن بالتخطيط لتنفيذ استفزازات في أوكرانيا باستخدام مواد كيميائية سامة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن "قطارا وصل قطار إلى مدينة كراماتورسك في 10 فبراير يحمل شحنة مواد كيميائية وكان على متنه مجموعة من الأجانب".

وأضافت الوزارة أنه "تم تسليم شحنة من الذخائرة المتشظية تحت تمويه مواد بناء إلى أوكرانيا لتننفيذ الاستفزاز".

وأكدت الدفاع أن "الناتو يستعد لتزويد أوكرانيا بـ600 ألف جرعة من ترياق المواد السامة"، مشيرة إلى أن "مدرعة أمريكية محملة بمواد كيميائية تقدمت إلى خط التماس، وتم إيصال مؤثرات عقلية إلى مدينة كراماتورسك بدونباس تحضيرا للاستفزاز الغربي".

أخبار أخرى…

بوتين يعين مساعدًا لسكرتير مجلس الأمن الروسي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعيين دميتري جريبكوف مساعدا لسكرتير مجلس الأمن الروسي .. حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن مرسوم نشر في البوابة الرسمية للمعلومات القانونية.