رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خوان كارلوس جاريدو يقود مران الوداد المغربي

نشر
جاريدو
جاريدو

قاد الإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الوداد المغربي الجديد، اليوم الإثنين، أول حصة تدريبيه له مع الفريق على ملعب بنجلون.

وتولى جاريدو، تدريب الوداد، خلفا للتونسي المهدي النفطي، علما بأنه يخوض أول تحد له غدا الثلاثاء، ضد أوليمبك خريبكة بالدوري المغربي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولدي لقائه باللاعبين، أكد جاريدو أنه يعرفهم جيدا، بعدما أشرف على تدريبهم قبل 3 سنوات، ولا يحتاج الكثير للدخول في أجواء الفريق.

وقال جاريدو للاعبين، إن السعادة تغمره بالعودة، مشيرا إلى أنه يعرف أدق التفاصيل عن الفريق، الذي يملك جماهير رائعة، مؤكدا أن عودته من أجل إتمام ما لم يفلح فيه في المرة السابقة.

وأضاف للاعبين: "أنتم الأفضل بكل تأكيد لا تحتاجون سوى أن تجعلوا من الانتصارات شعارا لكم لتؤكدوا هذا. لا يساورني الشك أنكم ستثبتون قيمتكم وقوتكم أمام الجميع قريبا. بالتعاون سنقهر الخصوم وسنتحصل على كل ما نريد.. (ديما الوداد)".

بعد عثرة شبيبة القبائل الجزائري في الجولة السابقة، والتي خلفت ردة فعل قوية وموجة من الانتقادات، كان لزاما على الفريق البيضاوي أن ينتفض في مباراته أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي الذي لم يكن بالضيف السهل في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.  

واستطاع الوداد أن ينتزع فوزا ثمينا 1-0، ولو بشق الأنفس سجله يحيى جبران، من ضربة الجزاء. 

الفوز رفع رصيد الوداد إلى 3 نقاط من مباراتين، بعد أن تأجلت مباراة الجولة الأولى أمام فيتا كلوب الكونغولي حتى 4 من الشهر المقبل.  

الوداد ورغم فوزه على بيترو إلا أن مستواه لم يكن مطمئنا، وتمت إقالة المدرب المهدي النفطي والتعاقد مع الإسباني خوان جاريدو، الذي يعرف الفريق جيدا لأنه دربه سابقا.

كما أن جاريدو يعرف أن دوري الأبطال أصبحت منافسة معشوقة للنادي ومن أولوياته هذا الموسم.  

ويملك الوداد في رصيده 3 نقاط بجانب فيتا كلوب، بينما لشبيبة القبائل الجزائري وبيترو أتلتيكو 4 نقاط.

جاريدو

نتائج الأندية المغربية في البطولات الإفريقية:

واصلت الأندية المغربية المشاركة في المنافسات الإفريقية إثبات حضورها، حيث كانت الجولة الثالثة مهمة للرجاء والوداد في دوري الأبطال، والجيش في كأس الكونفيدرالية. 

وسجل ممثلو الكرة المغربية انتفاضة في الجولة ال3 ونتائج جيدة، قد تفتح لهم الطريق لعبور دور المجموعات. 

نجح الرجاء في تكرار تألقه بدور المجموعات، وأكد استعداده الجيد بعد أن سجل الفوز ال3 وجاء على حساب حوريا كوناكري الغيني 2-0، وسجل له حمزة خابا ونوفل الزرهوني.

وهذا الفوز الثمين جعل الرجاء في وضعية مريحة بمجموعته، إذ يتصدر الترتيب ب9 نقاط أمام حوريا (4 نقاط) وسيمبا التنزاني (3 نقاط) وفايبرز بنقطة واحدة.  

وتؤكد أرقام الرجاء دخوله دور المجموعات بقوة وارتفاع حظوظه في التأهل للمرحلة التالية، إذ يملك أقوى هجوم من بين الفرق المشاركة في هذا الدور ب10 أهداف، بفوزه على فايبرز 5-0 وسيمبا ب3-0 وحوريا ب2-0.

ولدى الرجاء أفضل دفاع في هذا الدور بجانب الترجي التونسي، فلم يسجل عليه أي هدف.  

فاز ممثل الكرة المغربية الوحيد في كأس الكونفيدرالية، الجيش الملكي، على واحد من أقوى فرق مجموعته، والأمر يتعلق بفيوتشر المصري (2-0).

ومكنه هذا الانتصار الثمين من الحفاظ على صدارة مجموعته ب7 نقاط أمام بيراميدز المصري ب 5 نقاط وفيوتشر بنقطتين ثم أسكو التوجولي بنقطة واحدة. 

 ويسير الجيش في الطريق الصحيح بأرقامه الجيدة، خاصة على المستوى الهجومي، وسجل 9 أهداف بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة بدور المجموعات، ويبقى هذا المركز من نقاط قوته، إذ تعادل مع بيراميدز 2-2 وفاز على أسكو ب5-0 وعلى فيوتشر ب2-0.