رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في رمضان 2023.. أحمد عيد ابن جمال سليمان في "عملة نادرة"

نشر
الأمصار

يشارك الفنان المصري أحمد عيد في بطولة مسلسل "عملة نادرة" بطولة النجمة نيللي كريم، حيث يجسد دور "مسعود الابن الأكبر لعبد الجبار الذي يقوم بدوره الفنان جمال سليمان، ويعيشان في إحدى قرى الصعيد، مع وجود العديد من الصراعات التي تنشأ بينهم وبين عائلة أخرى خلال الأحداث.


وأعرب الفنان أحمد عيد خلال بيان صحفي عن سعادته بالعودة إلى الدراما التليفزيونية، قائلا: إن العمل سيكون أكثر المسلسلات ضخامة في الإنتاج لهذا الموسم، ويتميز المسلسل بتوفير عناصر النجاح وأبرز هذه العناصر مشاركتي مع النجمة نيللي كريم والفنان جمال سليمان وباقي النجوم المشاركين في العمل خاصًا بعد غيابي عن الدراما التلفزيونية لفترة، لذلك أنا سعيد جدًا بهذا العمل وأتوقع نجاحه بشكل كبير نظرًا للمجهود المبذول سواء من الفنانين أو طاقم العمل.

"عملة نادرة" من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

أخبار أخرى…

منع مسلسل "معاوية" من العرض في بعض قنوات عربية

الأمصار

قررت هيئة الإعلام العراقية منع عرض مسلسل "معاوية" والذى يقوم بإخراجه طارق العريان وذلك على بعض القنوات العراقية حيث وجهت نسخة من القرار إلى قناة "إم بي سي العراق" الفضائية، وقناة الشعائر الفضائية.

وقد أثار مسلسل “معاوية” حالة من الجدل الواسع منذ الإعلان عن تصويره.

مسلسل "معاوية" هو عمل تلفزيوني تاريخي، وتم تصوير عدد كبير من مشاهده في تونس حيث طبيعة وجغرافية المكان التي تناسب الأحداث.

وتدور قصة المسلسل حول الأحداث في السنوات بين 598 إلى 680 هجرية، وتغطي الأحداث فترات " الفتنة الكبرى" والمعروفة أيضاً بفترة " الخلاف الكبير".
ويعد معاوية بن أبي سفيان هو مؤسس الدولة الأموية في دمشق بعد أن تم نقل مركز الخلافة من المدينة المنورة إلى دمشق.

مسلسل "معاوية" يشارك في بطولته لجين إسماعيل "معاوية بن أبي سفيان"، إياد نصار "علي بن أبي طالب"، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة "هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان"، وائل شرف "عمرو بن العاص"، يزن خليل "عتبة بن أبي سفيان"، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال " زوجة معاوية"،أيمن زيدان، سامر المصري، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، وهو من تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

أخبار أخرى….

المؤلف محمد سليمان يكشف تفاصيل مسلسل طارق لطفي في رمضان

الأمصار

كشف المؤلف محمد سليمان، كواليس “مذكرات زوج” للفنان طارق لطفي، وذلك من خلال حسابه الرسمي على “الفيسبوك”.

كتب محمد سليمان: ”النسخة دي من "مذكرات زوج" اشتريتها سنة 90 من مكتبة الشروق في ميدان طلعت حرب بصحبة والدتي ربنا يديها الصحة، وقريتها لما كنت في المرحلة الإعدادية، وطبعا ماكنتش أتخيل إن بعد عمر كامل هتكون نفس النسخة اللي هاشتغل منها معالجة وكتابة سيناريو المسلسل التلفزيوني المأخوذ عنها في رمضان ٢٠٢٣”.
وتابع قائلا: “للأستاذ الكبير أحمد بهجت رصيد ضخم في تشكيل وعيي وأسلوبي في سنوات التكوين المبكرة الأولى، سواء في كتاباته الصحفية أو كتبه اللي لسه محتفظ بيها وبافتحها لحد دلوقتي للتعلم والتزود، وباعتبرها فرصة عظيمة للرجوع للنبع وزيارة عالم واحد من الأساتذة الكبار، أتمنى نكون أدها”.