رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تبحث عن أب جلد طفليه

نشر
الأمصار

وجه وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، الأجهزة الأمنية المختصة بالعمل للوصول إلى طفلين معنفين على يد والدهما، ظهرا بمقطع فيديو مصور عبر مواقع السوشيال ميديا.

وذكرت دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية العراقية على لسان المتحدث، الرائد عزيز ناصر، في منشور له على منصة "فيس بوك"، أن وزير الداخلية، يدعو الجميع إلى مساندة عمل الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية للوصول إلى الطفلين المعنفين على يد والدهما.

ودعت الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية، المواطنين ممن لديهم معلومات عن الطفلين اللذين ظهرا في مقطع الفيديو، إلى الاتصال بالخط الساخن للشرطة المجتمعية، وأكدت أنها "تتابع قضيتهما، وتأمل ممن لديه أي معلومات عن القضية ضرورة الاتصال بالشرطة".

 

العراق.. المالكي: نؤمن بسيادة القضاء واستقلاله

وأكد ائتلاف دولة القانون بالعراق، السبت، أن رئيس الائتلاف نوري المالكي، يؤمن بسيادة القضاء واستقلاله.

وعبر عن استغرابه الشديد للتصريحات التي أدلى بها وزير العدل الأسبق دارا نور الدين ضمن برنامج شهادات خاصة والذي تبثه قناة UTV حول تدخل زعيم الائتلاف نوري المالكي في منع تنفيذ أحكام الإعدام في أثناء توليه مسؤولية رئاسة الحكومة. 

وقال الائتلاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه" يعبر عن استغرابه الشديد للتصريحات التي أدلى بها وزير العدل الأسبق دارا نور الدين ضمن إحدى اللقاءات التلفزيونية، حول تدخل زعيم الائتلاف نوري المالكي في منع تنفيذ أحكام الإعدام في أثناء توليه مسؤولية رئاسة الحكومة".

وأضاف، أن "تصريحات الوزير نور الدين لا أساس لها من الصحة، وأن تنفيذ أحكام الإعدام وفق الدستور العراقي يتطلب مصادقة رئيس الجمهورية، على أن تتولى وزارة العدل تنفيذ أحكام الإعدام بعد استلام المراسيم الخاصة من الرئاسة، ومن ثَمَّ لا يعطي الدستور لأي سلطة غير القضاء ووزارة العدل التدخل في مسألة إصدار الأحكام وتنفيذها".

وأشار إلى، أن" المالكي يؤمن بسيادة القضاء واستقلاله، وضرورة تنفيذ أحكامه بمعزل عن التدخلات السياسية".

العراق.. الخزعلي: جهات حاولت تضخيم حدث ارتفاع سعر صرف الدولار

وأكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق بالعراق، الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن جهات حاولت تضخيم حدث ارتفاع سعر صرف الدولار لتشويه صورة الحكومة.