رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لافتة "شكراً دولة الكويت" تملأ شوارع قضاء مرجعيون في اليوم الوطني للكويت

نشر
الأمصار

بمناسبة اليوم الوطني الكويتي رُفعت لافتات شكر في قرى قضاء مرجعيون لدولة الكويت، تعبيرا" عن "الشكر العميق لما تقدمه دولة الكويت من دعم لمشاريع إنمائية وخدماتية وزراعية، لدعم صمود الأهالي في المنطقة".

أخبار أخرى…

خادم الحرمين لأمير الكويت: علاقتنا مميزة

الأمصار

أرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقيتي تهنئة، لأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.


وعبر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للشيخ نواف الصباح، ولحكومة وشعب دولة الكويت الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

واثني الملك سلمان بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة.

اقرأ أيضًا..

قادة دول الخليج يهنئون الكويت بأعيادها الوطنية

هنأ زعماء دول خليجية، اليوم السبت، الكويت وأميرها الشيخ نواف الأحمد الصباح، بأعيادها الوطنية.

وتحتفل الكويت، في 25 فبراير من كل عام، بذكرى التحرير من الغزو العراقي عام 1991، وبعيد الاستقلال عن بريطانيا، عبر فعاليات رسمية وشعبية متنوعة.

وبعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تهنئة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

كما تقدمت وزارة الخارجية القطرية بالتهنئة للكويت بمناسبة اليوم الوطني، متمنية أن يحفظ الله الدولة الخليجية ويديم عليها نعمة الأمن والرخاء، حسب تغريدة للوزارة عبر حسابها على موقع تويتر.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، أن السلطان هيثم بن طارق بعث برقية تهنئة إلى أمير الكويت، بمناسبة العيد الوطني للدولة.

كما بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برقيتي تهنئة إلى أمير الكويت، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وكتب محمد بن زايد في تغريدة عبر "تويتر": "أهنئ أخي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والشعب الكويتي الشقيق باليوم الوطني، وأدعو الله تعالى أن يديم على الكويت وشعبها الخير والعزة والرخاء".

فيما قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة له: "إلى أهلنا وإخوتنا في الكويت. كويت المحبة والإنسانية. كل عام وأنتم بعز وخير بمناسبة أعيادكم الوطنية".

وأضاف: "تحيات شعب الإمارات لكم ولقيادتكم، وتمنياتنا لكم بدوام الازدهار والاستقرار، ونسأل الله أن يديم أخوتنا ومحبتنا".

وفي البحرين بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقيتي تهنئة إلى الشيخ نواف الصباح، بالمناسبة ذاتها، وفق وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا).

كما أعرب الملك البحريني في برقيته عن أطيب تهانيه وتمنياته لأمير الكويت بموفور الصحة والسعادة، ولشعب بلاده تحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد بما تشهده الكويت من إنجازات حضارية وتنموية شاملة عززت دورها البارز ورسخت مكانتها وسط المجتمع الدولي.

كما أشاد بعمق أواصر العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البحرين والكويت وشعبي البلدين.

على الصعيد ذاته هنأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، جاسم محمد البديوي، أمير الكويت وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة العيد الوطني للبلاد وذكرى التحرير من الغزو العراقي.

وقال البديوي: إن "هاتين المناسبتين لهما مكانة خاصة وغالية على أبناء الكويت ودول مجلس التعاون؛ لكونها تشهد وتسجل أمجاد وإنجازات الشعب الكويتي الطموح في ظل قيادته الرشيدة، التي سطرت أعظم قصص الكفاح والصبر والإخلاص لبناء وطن متميز وعصري وشامخ في مختلف المجالات".

وأضاف: "إننا نفخر ونحن نعيش في خضم هذه الأيام المباركة المليئة بالفرح والأمجاد والاعتزاز، لنستلهم العبر من التضحيات الجليلة التي قدمها الشعب الكويتي بجميع مكوناته وأطيافه، منذ تاريخ الآباء والأجداد الذين توجوا عملهم بالاستقلال".