رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تشارك في أعمال الجلسة العامة الثانية للتحالف من أجل السياحة

نشر
الأمصار

شارك القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة تونس، ببكين مصطفى عبيد ، ومدير مكتب الديون الوطني للسياحة بببكين أنور الشتوي خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير 2023، في أشغال الجلسة العامة الثانية للتحالف من أجل السياحة .

وهو منصة دولية تعنى بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياحة وتضم 228 هيكلا من مختلف دول العالم.

 

وقد تم على هامش التظاهرة اللقاء مع Zurab Pololilashvili، المدير العام للمنظمة العالمية للسياحة وكذلك Hu Heping، وزير الثقافة والسياحة الصيني، إلى جانب رئيس التحالف المذكور وعدد من الفاعلين في مجال السياحة الدولية.

 

اقرأ أيضًا..

تونس.. منع وزير الاستثمار السابق من السفر خارج البلاد


منعت السلطات الأمنية بمطار تونس قرطاج الدولي وزير الاستثمار والتعاون الدولي الأسبق رياض بالطيب من السفر وذلك بناء علي ما أفادت به مصادر إعلامية تونسية.

كما تم إعلام وزير الاستثمار التونسي، رياض بالطيب، بأنه مطلوب لدى القضاء على ذمة القضية المتعلقة بمؤسّسة” أنستالينغو”، حيث وقع  إعلامه بضرورة تسوية وضعيته أمام الجهة القضائية المعنية بهذا الملف.

وكانت إذاعة موازييك التونسية قد أفادت في وقت سابق بأن قوات من وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة قامت بمداهمة  مقر شركة إعلامية بضاحية مونبليزير بتونس  تدير موقع "وان تي أن " الإعلامي .

وبحسب الإذاعة التونسية فإن ذلك يأتي في إطار حملات التآمر على أمن الدولة التونسية.

وأضافت " موزاييك" قائلة : وبحسب المعطيات المتوفرة فقد تولى أعوان الأمن إيقاف عدد من العاملين من إعلاميين وتقنيين واقتيادهم إلى مقرّ الوحدة المختصة في مكافحة الارهاب.

وأشارت الإذاعة التونسية الي انه تم حجز عدد من المعدات التقنية في مقر الموقع.

في سياق آخر، قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي عبدالمنعم بلعاتي إن الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجه بلادنا وأغلب الدول الإفريقية.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال أعمال المؤتمر الإفريقي لاستراتيجيات إدارة الموارد المائية طويلة المدى في إفريقيا ومجابهة التغيرات المناخية وتقديم التجربة التونسية، والذي انعقد بمشاركة وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني سيدي محمد ولد الطالب أعمر ووفود العديد من الدول.

 

 

وأضاف بلعاتي أن قضية الأمن الغذائي والمائي هي قضية مشتركة تستوجب إيجاد السبل والوسائل في البحث عن حلول للتكيف مع تغير المناخ وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ودعا كافة الدول الإفريقية للتكاتف والمضي قدمًا لتحقيق التّنمية المستدامة من خلال وضع رؤية مشتركة للتحديات الرئيسية للتنمية الفلاحية المستدامة والأمن الغذائي والمائي.