رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: فتح ملفات قضايا الفساد أمر حتمي

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة فتح جميع الملفات خاصة المتعلقة بالفساد ومحاسبة كل من أجرم في حق الشعب التونسي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس التونسي مع وزير الصحة التونسية علي مرابط، وفقا لبيان صدر عن رئاسة الجمهورية التونسية الجمعة.

 

وأكد الرئيس التونسي أن الحق في الصحة يمثل حقا من حقوق الإنسان وعلى الدولة تطبيقه في كافة مناطق البلاد.

 

كما تناول اللقاء جملة من المشروعات منها مشروع مستشفى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالقيروان و مشروع مستشفى غار الدماء ومشروع المستشفى الجديد للأم والرضيع والعقبات التي تواجه تنفيذها.

 

اقرأ أيضًا..

تونس.. منع وزير الاستثمار السابق من السفر خارج البلاد


منعت السلطات الأمنية بمطار تونس قرطاج الدولي وزير الاستثمار والتعاون الدولي الأسبق رياض بالطيب من السفر وذلك بناء علي ما أفادت به مصادر إعلامية تونسية.

كما تم إعلام وزير الاستثمار التونسي، رياض بالطيب، بأنه مطلوب لدى القضاء على ذمة القضية المتعلقة بمؤسّسة” أنستالينغو”، حيث وقع  إعلامه بضرورة تسوية وضعيته أمام الجهة القضائية المعنية بهذا الملف.

وكانت إذاعة موازييك التونسية قد أفادت في وقت سابق بأن قوات من وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة قامت بمداهمة  مقر شركة إعلامية بضاحية مونبليزير بتونس  تدير موقع "وان تي أن " الإعلامي .

وبحسب الإذاعة التونسية فإن ذلك يأتي في إطار حملات التآمر على أمن الدولة التونسية.

وأضافت " موزاييك" قائلة : وبحسب المعطيات المتوفرة فقد تولى أعوان الأمن إيقاف عدد من العاملين من إعلاميين وتقنيين واقتيادهم إلى مقرّ الوحدة المختصة في مكافحة الارهاب.

وأشارت الإذاعة التونسية الي انه تم حجز عدد من المعدات التقنية في مقر الموقع.

في سياق آخر، قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي عبدالمنعم بلعاتي إن الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجه بلادنا وأغلب الدول الإفريقية.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال أعمال المؤتمر الإفريقي لاستراتيجيات إدارة الموارد المائية طويلة المدى في إفريقيا ومجابهة التغيرات المناخية وتقديم التجربة التونسية، والذي انعقد بمشاركة وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني سيدي محمد ولد الطالب أعمر ووفود العديد من الدول.

 

وأضاف بلعاتي أن قضية الأمن الغذائي والمائي هي قضية مشتركة تستوجب إيجاد السبل والوسائل في البحث عن حلول للتكيف مع تغير المناخ وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ودعا كافة الدول الإفريقية للتكاتف والمضي قدمًا لتحقيق التّنمية المستدامة من خلال وضع رؤية مشتركة للتحديات الرئيسية للتنمية الفلاحية المستدامة والأمن الغذائي والمائي.

وأوضح أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات من أجل تطوير استراتيجية طويلة المدى والتباحث حول خطط عملية لحسن التصرف في الموارد المائية وتحديد الإنجازات والمعوقات والفجوة الفنيّة والماليّة لتنفيذ خطط العمل.