رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على إعلاميين في تونس تآمروا ضد الدولة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أفادت إذاعة موازييك التونسية بأن قوات من وحدة مكافحة الإرهاب ببوشوشة قامت بمداهمة  مقر شركة إعلامية بضاحية مونبليزير بتونس  تدير موقع "وان تي أن " الإعلامي.

وبحسب الإذاعة التونسية فإن ذلك يأتي في إطار حملات التآمر على أمن الدولة التونسية.

وأضافت " موزاييك" قائلة: وبحسب المعطيات المتوفرة فقد تولى أعوان الأمن إيقاف عدد من العاملين من إعلاميين وتقنيين واقتيادهم إلى مقرّ الوحدة المختصة في مكافحة الإرهاب.

وأشارت الإذاعة التونسية إلى أنه تم حجز عدد من المعدات التقنية في مقر الموقع. 

أخبار أخرى.. 

تونس: الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجهنا وأغلب الدول الإفريقية

قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي عبدالمنعم بلعاتي إن الأمن الغذائي والمائي يمثل تحديًا استراتيجيًا يواجه بلادنا وأغلب الدول الإفريقية.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال أعمال المؤتمر الإفريقي لاستراتيجيات إدارة الموارد المائية طويلة المدى في إفريقيا ومجابهة التغيرات المناخية وتقديم التجربة التونسية، والذي انعقد بمشاركة وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني سيدي محمد ولد الطالب أعمر ووفود العديد من الدول.

وأضاف بلعاتي أن قضية الأمن الغذائي والمائي هي قضية مشتركة تستوجب إيجاد السبل والوسائل في البحث عن حلول للتكيف مع تغير المناخ وتحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ودعا كافة الدول الإفريقية للتكاتف والمضي قدمًا لتحقيق التّنمية المستدامة من خلال وضع رؤية مشتركة للتحديات الرئيسية للتنمية الفلاحية المستدامة والأمن الغذائي والمائي.

وأوضح أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات من أجل تطوير استراتيجية طويلة المدى والتباحث حول خطط عملية لحسن التصرف في الموارد المائية وتحديد الإنجازات والمعوقات والفجوة الفنيّة والماليّة لتنفيذ خطط العمل.
من جانبه، ثمن وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني مبادرة تونس لانطلاق مشروع رؤية واستراتيجية قطاع المياه 2050 الذي وجد فيه تشابهًا في المحتوى، وتزامنا مع الاستراتيجية الوطنية للنفاذ المستدام للمياه والصرف الصحي في أفق 2030 الذي صادقت عليه الحكومة الموريتانية.

وفي السياق ذاته، بحث وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي مع وزير المياه والصرف الصحي الموريتاني أوجه التعاون الثنائي.

وأكد بلعاتي - على هامش انعقاد المؤتمر الإقليمي حول الدراسة الاستشرافية لقطاع المياه بتونس 2050 - تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بقطاع المياه والاتجاه نحو الإنجاز الميداني والاستفادة من الخبرات المتوفرة بالبلدين.