رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطان هيثم بن طارق يبعث رسالة إلى الشيخ نواف الأحمد الصباح

نشر
الأمصار

بعث سلطان عُمان هيثم بن طارق، برقية تهنئة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت؛ بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت الـ62.

أعرب السلطان فيها عن أطيب تهانيه وصادق تمنياته لأمير الكويت بوافر الصحة والسعادة ومديد العمر.

مقرونةً بالدعاء إلى الله تعالى أن يُعيد هذه المناسبة على أمير الكويت وعلى الشعب الكويتي وقد تحقّق له المزيد مما يصبو إليه من تقدُّم ورقيٍّ وازدهار.

أخبار أخرى..

عمان تفتح مجالها الجوي لإسرائيل والبيت الأبيض يشيد بها

أشاد البيت الأبيض بقرار سلطنة عمان الخميس بفتح مجالها الجوي أمام جميع الطائرات المدنية، بما في ذلك الطائرات الإسرائيلية، في أعقاب خطوة مماثلة من المملكة العربية السعودية العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون في بيان،"هذه الخطوة التاريخية تكمل عملية بدأت العام الماضي، خلال زيارة الرئيس بايدن لمنطقة الشرق الأوسط، عندما فتحت المملكة العربية السعودية بالمثل مجالها الجوي لجميع الطائرات المدنية". وذلك حسبما ذكر موقع "ذا هيل".

وقد فتحت المملكة العربية السعودية مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية في يوليو الماضي، والذي أشاد به بايدن في ذلك الوقت باعتباره "خطوة مهمة نحو بناء منطقة شرق أوسطية أكثر تكاملاً واستقرارًا". مع العلم أنه لا يوجد علاقات دبلوماسية رسمية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وإسرائيل.

في حين أن فتح المجال الجوي السعودي كما يوصف بأنه "تاريخي"، فقد كان جزءًا من جهد أكبر لفتح ممر جوي للطائرات الإسرائيلية، الأمر الذي تطلب تعاون عمان.

وأضاف واطسون اليوم الخميس، "للمرة الأولى في التاريخ، سيتمكن المسافرون من وإلى إسرائيل الآن من السفر على طرق مباشرة بين إسرائيل وآسيا ونقاط بينهما". وكانت الولايات المتحدة مسرورة لدعم هذه الجهود خلال أشهر من المشاركة الدبلوماسية الهادئة.

كما أشاد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين بالإعلان العماني اليوم، وشكر الولايات المتحدة على دعمها في هذه العملية.

وقال كوهين في بيان: "هذا قرار تاريخي سيقصر وقت الطيران إلى آسيا، ويقلل التكاليف للمواطنين الإسرائيليين ويساعد شركات الطيران الإسرائيلية على أن تكون أكثر قدرة على المنافسة".